النباء اليقين

فعالية بمشفى عمران للأمومة والطفولة إحياء لذكرى سيدة نساء العالمين

أقيمت بمستشفى عمران للأمومة والطفولة بمحافظة عمران ، اليوم الثلاثاء ، فعالية ثقافية إحياءً لليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية، أشار مدير المستشفى الدكتور هادى الحمزي ، إلى مناقب وتضحيات الزهراء ودلالة ما تقدمه المرأة اليمنية من صمود في ظل العدوان والحصار على اليمن.. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء هو إحياء لقيمها وأخلاقها بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة طواغيت الأرض.

ولفت إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان واسناد معركة الحق، مؤكدة أن الهزائم في صفوف العدوان ومرتزقته أثبتت بأس وصمود الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني.

من جانبه أكد النقيب عبد الله المنتصر أهمية إحياء هذه المناسبة للاقتداء بأخلاق الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل لكل نساء الأرض، مستعرضاً جوانب من حياة وسيرة سيدة نساء العالمين ومقامها والرسالة التي جسدتها في حياتها.

وأشار إبى ما تعانيه المرأة اليمنية من تحديات ودورها في الصمود ومعركة الكرامة لتحرير الوطن من دنس المعتدين.. لافتا إلى أن فاطمة الزهراء بما تحمله من قيم نبيلة شكلت كل معاني الإنسانية وكانت مدرسة في الصبر والإباء والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في مواجهة العدوان.

وخرجت الفعالية ببيان إدانة واستنكار لما قام به مرتزقة العدوان بمحافظة مأرب من اختطاف سبع نساء نازحات من بين أهاليهن ، ونقلهن إلي جهة مجهولة .. داعيا جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية إلي إدانة هذه الجريمة النكراء ووضع حدا لهده الانتهاكات المستمرة من قبل مرتزقة العدوان بحق النساء .

وأكد البيان إن هذه الأعمال المقيتة التي تظهر مدى التخبط والخوف والذعر لهؤلاء المرتزقة المنحطين والمتجردين من كل القيم والمبادئ الإسلامية والأعراف القبلية ، لم تسقط بالتقادم مادام هناك أحرار وقبائل حرة ، لا تقبل بالذل وستأخذ بثأر كل المستضعفين من النساء والأطفال .

تخلل الفعالية أناشيد جميلة بهذه المناسبة العظيمة علي قلوب اليمنيين .

حضر الفعالية نائب مدير المستشفى الدكتور احمد الشهاري ومكتب شئون أفراد محافظة عمران لوزارة الدفاع ابو محمد المعمري والكادر الطبي والعاملين بالمشفى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com