النباء اليقين

إيران تنجح بإطلاق صاروخ قادر على حمل أقمار صناعية للفضاء ومحمد عبدالسلام يعلق

اعلن المتحدث باسم وحدة الفضاء الخارجي في وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية “احمد حسيني”، اطلاق “صاروخ ذو الجناح” الناقل للقمر الصناعي ولأغراض بحثية بنجاح.

وفي تصريح له اليوم الاثنين، اوضح حسيني، أن ناقل الاقمار الصناعية “ذو الجناح” انتج على أيدي العلماء الاخصائيين في مجال الصناعات الفضائية بوزارة الدفاع الايرانية، وجرت عملية اطلاقه لأول مرة على صعيد الفضاء الخارجي في البلاد لأغراض بحثية، وهو مزوّد بتقنية أقوى محرك يعمل على الوقود الصلب.

واضاف : يحتوي هذا القمر الصناعي على ثلاث مراحل، مرحلتان باستخدام الوقود الصلب ومرحلة واحدة للدفع بواسطة الوقود السائل؛ بما يؤهله لمنافسة الأقمار الصناعية المتطورة تقنيا في العالم، وهو قادر على حمل قمر صناعي يزن 220 كغ الى مدار يبعد 500 كم عن سطح الارض.

ولفت المسؤول بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة، أن من أهم إنجازات هذه التجربة الفضائية هو التوصل الى تقنية أقوى محرك يعمل بالوقود الصلب وبقوة دفع تزيد عن 750 طنًا في البلاد، وايضا التحقق من صحة التقنيات الحديثة الأخرى المستخدمة في هذا المنتج.

من جانبه أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام أن التجربة الصاروخية الجديدة والناجحة لإيران الدولة المحاصرة منذ عقود وبلغت أقصاها في السنوات الأخيرة رسالةٌ بالغة الأهمية للصديق وللعدو بأن إرادة الشعوب أقوى من أي حصار.

وأضاف” أن التجربة الإيرانية أثبتت أن الحصار ليس قدرا، وممكن أن يتحول إلى فرصة، وقد فعلت إيران ذلك، ودول أخرى تغلبت على حصار أمريكا وحولت عقوباتها إلى أضحوكة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com