النباء اليقين

مقبولي يحث هيئة الأراضي للاستفادة من الخبرات في التخطيط للمدن الحضرية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، على ضرورة الاستفادة من الخبرات والفنيين والكادر القادر على رسم المسار الصحيح لأعمال التخطيط العمراني للمدن الحضرية.. مشددا على ضرورة الاهتمام بالكادر البشري وتمكينه من مواكبة التطورات في مجالات التخطيط العمراني الاستراتيجي من خلال بناء القدرات وتنمية المهارات.
جاء ذلك خلال تدشين الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم الأحد، للخطة التنفيذية للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لعام 2021م.
وأشاد الدكتور مقبولي بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في عملية بناء اليمن الحديث وفق آلية عمل وتخطيط استراتيجي يواكب التطورات والتوسع العمراني.
وأشار إلى أهمية الإجراءات التي قامت بها الهيئة العامة للأراضي لتسهيل التعميد من خلال أتمتة الإجراءات وخدمة الجمهور في عدد من الفروع وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وشدد على الإسراع في حصر ومتابعة أراضي وعقارات الدولة والوثائق الخاصة بها وعمل النظام الآلي الخاص بها.. مؤكدا أن خطة 2021م ترتكز على عملية التقييم والمتابعة لسير وتنفيذ كافة الأنشطة والمشاريع والمبادرات التي وردت في خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.
ولفت الدكتور مقبولي إلى ضرورة الإسراع في إنزال المخططات للمدن وتحديد المناطق الزراعية ومناطق التوسع العمراني بالتعاون مع السلطات المحلية بالمحافظات.
من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي، ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح وإبراز عمل الهيئة.. مشيرا إلى أن الهيئة تعمل بكل إمكاناتها لمتابعة وحصر أراضي وعقارات الدولة وأملاكها وحصر الوثائق الخاصة بها وتوثيقها وفق نظام آلي حديث.
وشدد على أهمية المتابعة والتقييم المستمر للأعمال والمشاريع وتنمية مهارات العاملين وبناء قدراتهم لمواكبة التطورات والتوسع العمراني والسكاني.
وأكد القاضي العنسي، أن الهيئة تمتلك من الخبرات الفنية والنوعية التي تمكنها من أعمال التخطيط الحضري للمدن دون الحاجة إلى أي خبرات أو فنيين أجانب.
فيما استعرض مستشار رئيس الهيئة عبدالصمد المرتضى ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية على الهرش الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية للهيئة للعام 2021م والمشاريع والمبادرات التي وردت فيها وتقييم خطة عمل المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.
وأوضحا أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني استندت في وضع مشاريعها ومبادراتها على أولويات وموجهات القيادة الثورية والسياسية والتي هدفت إلى خدمة المواطن وبناء القدرات وأتمتة أعمال الهيئة والبناء المؤسسي.
وأشارا إلى أن الهيئة ووضعت في خطتها 16مشروعا كان من أهمها استكمال مشروع الحصر ومتابعة وتوثيق أراضي وعقارات الدولة وأملاكها وتقييم الأداء وأتمتة أعمال الهيئة وبناء قدرات العاملين وغيرها من المشاريع.
حضر التدشين وكلاء الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومدراء العموم وموظفي الهيئة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com