النباء اليقين

افتتاح الدورة الثانية للمخلصين الجمركيين في المعهد الثقافي الجمركي

الهدهد نت – صنعاء

افتتح المعهد الثقافي الجمركي برعاية الاستاذ يوسف علي زبارة ، اليوم السبت الموافق 23 يناير ٢٠٢١م، الدورة التدريبية التخصصية المكثفة (المجموعة الثانية) في مجال التخليص الجمركي.

وفي الافتتاح أشار وكيل المصلحة المساعد لقطاع الضابطةالاستاذ عمر الخطري، إلى أن الدورة تعمل على جعل المخلصين قادرين على إتمام الأعمال بالأسس السليمة والقانونية.

مضيفا أن رئاسة المصلحة عازمة على المضي في استكمال اسس الشراكة مع القطاع الخاص، وفق مضامين سهولة الإجراءات وتسريع المعاملات وتقديم التأهيل ليتمكنوا من الإيفاء بتلك الشراكة، والإدراك بأن النجاح او تعمد الأخفاق يترافق معهما ثواب و عقاب.

بدوره أكد مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الاستاذ عبدالكريم المنصور إلى أن المتدربين وجميعهم من القطاع الخاص سيخضعون للتدريب مكثف على الإجراءات الحديثة في أنظمة الجمارك، وباعتبارهم يمثلون جهات اعتبارية تحرص الجمارك من خلال برامجها التدريبية إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وفي ذات السياق أكد المنصور إلى أن المعهد من خلال إجراؤه لدورات تدريبية للمخلصين والتجار وغيرهم، ممن لهم صلة بالعمل الجمركي والتجارة الخارجية يقصد منه الإلمام بالعمل الجمركي والتشريعات الجمركية وتعريفهم بواجباتهم نحو الجمارك، كونهم شركاء للجمارك بممارستهم مهام متعددة .

وأشار إلى أن الآلية الجديدة للإقرار الجمركي وارفاقه بكافة المستندات الواضحة التوصيف وفق للأعراف الجمركية والتجارية الحديثة، التي ستعززها مصلحة الجمارك بتسريع وتسهيل الإجراءات وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

من جانبه اكد نائب مدير عام المعهد لشؤون التدريب الاستاذ عبد الحميد البرهمي ان هذه الدورة التي تستمر لمدة اسبوعين تستهدف عدد ٥٠ متدرب من القطاع الخاص.ويتلقون خلالها محاضرات من عدد من خبراء مصلحة الجمارك، تتوزع في قانون الجمارك والمسئولية ازاءه والدورة المستندية والاجرائية،

وأشار عملية التخليص وفق دليل الإجراءات الجمركية ومايهم من القيمة الجمركية والاتفاقات الدولية المتعلقة، فضلا عن التعريفة الجمركية والنظام المنسق، ومهارات التعامل مع نظام الاسيكودا ++ وآلياً البيان الجمركي ونظام الاسيكودا العالمي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com