النباء اليقين

محافظا صعدة والحديدة يتفقدان المخيم الطبي في الجراحي ومركز الغسيل الكلوي ببيت الفقيه

تفقد محافظ صعدة محمد جابر عوض والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء ، سير أعمال المخيم الجراحي الطبي بمديرية الجراحي بالمحافظة.
وأطلع قحيم وعوض على مستوى الخدمات الطبية المقدمة في المخيم الذي ينفذه فريق طبي من هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة بالمستشفى الريفي بمديرية الجراحي على مدى أسبوع.
واستمعا من رئيس الهيئة الدكتور صالح قربان إلى شرح حول مستوى الإقبال على المخيم والمترددين على أقسامه التخصصية والعمليات الجراحية التي سيتم إجراؤها.
وأوضح الدكتور قربان أن المخيم يأتي في إطار توجيهات وزير الصحة لتخفيف معاناة المواطنين بمديرية الجراحي، لافتا إلى أن المخيم الطبي يضم فريق طبي مكون من أخصائيين وأطباء عموم وصيادلة ومختبريين.
وأشار إلى دعم الهيئة لمستشفى الجراحي الريفي بمولد كهربائي بقدرة 100kw.
وحث محافظ صعدة والقائم بأعمال المحافظ ، الفريق الطبي على بذل المزيد من الجهود لإنجاح المخيم الجراحي الطبي وتحقيق الأهداف المنشودة من إقامته في تخفيف معاناة أبناء مديرية الجراحي والمديريات المجاورة لها.
بدوره أشاد مدير مديرية الجراحي طه المعيطي بتعاون قيادات القطاع الصحي في المحافظات الأخرى الذين ساهموا في تجهيز المستشفى الريفي بمديرية الجراحي لتخفيف معاناة المرضى وتنفيذ مخيمات طبية مجانية.
إلى ذلك أطلع محافظ صعدة والقائم بأعمال محافظ الحديدة على سير العمل في تجهيزات مركز الغسيل الكلوي بمديرية بيت الفقيه.
وأكد قحيم أن افتتاح وتشغيل مركز الغسيل الكلوي بالمديرية سيعمل على تخفيف الضغط على مركز الغسيل بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات التي تقدم خدماتها لأكثر من ألف مريض، مشيدا بدعم أهل الخير في إنشاء المركز رغم الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.
وأكد حرص السلطة المحلية على استكمال رفد المركز بالتجهيزات والأجهزة والمحاليل والأدوية والكوادر الطبية والتمريضية والفنية بما يحقق تجويد عملية الغسيل الكلوي.
فيما ثمن محافظ صعدة جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية رغم استمرار العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com