النباء اليقين

لجان التفتيش بمكتب النائب العام تباشر نزولها الميداني لاستقبال الشكاوى

الهدهد / أخبارمحلية

باشرت لجان التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، اليوم الثلاثاء نزولها إلى نيابات استئناف أمانة العاصمة لرفع المظالم واستقبال شكاوى المواطنين والتحقيق فيها ومتابعة النشاط اليومي لأعضاء النيابة وتقييم الأداء ومستوى الإنجاز.
حيث تضم اللجان الأولى بنيابة استئناف شمال الأمانة، القاضي حسين العلفي والقاضي أحمد المؤذن ومقرر اللجنة رياض الزرقة، فيما تضم اللجنة الثانية في نيابة جنوب الأمانة القاضي على الآنسي، والقاضي محمد الكستبان ومقرر اللجنة عصام الشيخ.
في حين تضم اللجنة الثالثة في النيابة الجزائية المتخصصة القاضي منصور العلوي والمقرر مطهر المطاع واللجنة الرابعة في نيابة محافظة صنعاء القاضي أحمد هائل والقاضي محمد المختار والمقرر محمد الحضرمي.
وتستقبل اللجان كافة شكاوى المواطنين من خلال تواجدها في مكاتب يسهل الوصول إليها، كما وضعت اللجان لافتات توضح مهامها الهادفة تسريع عملية التقاضي والتأكد من سلامة ودقة الإجراءات ومعالجة الإختلالات وتحسين جودة العمل وصولاً إلى تحقيق أعلى معدلات الانجاز وتقديم أفضل الخدمات القضائية.
ووجه النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، لجان التفتيش بتسهيل التعامل مع الجمهور والإسراع في المظالم والفصل في الشكاوى والتأكد من المساواة بين الخصوم وتحقيق الشفافية والنزاهة.
وأشار إلى أن تشكيل اللجان ونزولها إلى النيابات بأمانة العاصمة كمرحلة أولى يأتي في إطار رؤية النيابة وخططها الإستراتيجية الجديدة لتقريب العدالة من المواطنين.
ولفت القاضي العزاني إلى أهمية النزول الميداني في تعزيز قدرات أعضاء النيابة من خلال الاتصال المباشر بقضاة التفتيش لما يمتلكونه من خبرات قضائية لتحقيق أفضل النتائج في خدمة المجتمع وإرساء العدالة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com