النباء اليقين

النعيمي والجنيد يكرمان 30 مبادرة مجتمعية وابتكار زراعي بصنعاء

الهدهد / أخبارمحلية

كرّم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ونائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم الثلاثاء 30 مبادرة مجتمعية وطلابية وابتكار زراعي.
وفي حفل التكريم الذي نظمته مؤسسة بنيان بالشراكة مع جامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي بحضور وزيري الإدارة المحلية علي القيسي والزراعة والري الدكتور عبدالملك الثور ونائبي وزيري الزراعة الدكتور رضوان الرباعي والصناعة محمد الهاشمي, أشار عضو السياسي الأعلى النعيمي إلى ضرورة الاهتمام بالمجالين الإنتاجي والزراعي في إطار التوجهات الصادقة نحو تنمية مستدامة واكتفاء ذاتي.
واعتبر المبادرات والابتكارات تجسد روح الإرادة لدى المجتمع المحلي في الإبداع بالعمل الإنتاجي والمساهمة في تعزيز تنمية اقتصادية مجتمعية وصولاً إلى اكتفاء ذاتي في مختلف المجالات.
وأشاد النعيمي بجهود القائمين على الفعالية التي كشفت عن أعمال ومبادرات وابتكارات عكست روح إبداع وإنتاج المجتمع المحلي في الميدان الإنتاجي والزراعي.
وأكد أن الشعب اليمني الذي يواجه أكبر عدوان في التاريخ وانتصر عليه عسكرياً، قادر على الإبداع في الميدان الإنتاجي والزراعي والبناء والتنمية .. لافتا إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، معركة تحد لكسر الحصار والانطلاق بقوة في حركة الإنتاج المحلي.
ودعا إلى استنهاض القدرات الشابة بالمجتمع واستغلال طاقاتها وإبداعاتها بما يخدم الوطن وتطوره في كل المجالات .. مؤكداً دعم خطة الحكومة للمسارات الإنتاجية التي تتبناها مؤسسة بنيان مع الوزارات ذات العلاقة.
ولفت عضو السياسي الأعلى النعيمي إلى أهمية الجانب التسويقي للمنتجات المحلية في المجتمع الصغير والأحياء والمدن والمحافظات عبر تشكيل اتحاد للمنتجين للترويج والتنسيق والبيع في المحلات لمنافسة السلع المستوردة.
من جانبه اعتبر رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس المرحلة الراهنة، مرحلة حرب اقتصادية تتطلب تكاتف الجميع لإحداث نهضة تنموية محلية ونشر الوعي في أوساط المجتمع بأهمية المنتج المحلي وقيمته الصحية والغذائية والتوجه للإنتاج المحلي.
فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني أن العام 2021 سيكون عاماً للتطوع والإحسان والجهاد التنموي لتحويل المستضعفين إلى منتجين والتحديات إلى فرص.
وأعلن عن إطلاق مشروع زراعة 10آلاف شتلة عنب بأمانة العاصمة بالشراكة مع الوزارات المعنية, وتنفيذ 2000 مبادرة تنموية بالجامعة والقرى والعزل .. مؤكدا الاستمرار في العمل التنموي بما يسهم في تفعيل الموارد والوصول إلى الاكتفاء وعدم الارتهان للخارج.
من جهته أشار رئيس ملتقى الطالب الجامعي مراد العنسي إلى أن الإنتاج المحلي عامل أساسي في نهضة الدول وتعزيز التكافل الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد الحرص على الاهتمام بالشباب وتوجيه قدراتهم لبناء الوطن والتخطيط للتوسع في البرامج التنشيطية والتطوعية لتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف المجالات.
وكان عضو السياسي الأعلى النعيمي ونائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية افتتحا معرض المبادرات المجتمعية والابتكارات الزراعية التي تم تكريمها.
وأشاد بما تضمنه المعرض من أعمال إبداعية، عكست إصرار أبناء اليمن على الابتكار والإبداع والإنتاج مهما كانت الظروف والتحديات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com