النباء اليقين

61 ألف مستفيد من الرعاية الاجتماعية بالبيضاء بمبلغ مليار و600 مليون ريال

بدأ بمحافظة البيضاء اليوم السبت ، صرف مستحقات المرحلة التاسعة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بتمويل البنك الدولي وإشراف منظمة اليونيسف بالتعاون مع فرع صندوق الرعاية الاجتماعية وبنك الأمل.
واستمع وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبد الله الجمالي، ومعه نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبد الحفيظ المغربي من مدير فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح العمري إلى شرح عن آلية صرف مستحقات حالات الضمان الاجتماعي.
وأوضح العمري المرحلة التاسعة تشمل 61 ألف حالة بمبلغ مليار و600 مليون ريال، بزيادة بنسبة 55 بالمائة لكل حالة.
وأشار إلى أن مراكز الصرف التي تستمر في استقبال المستحقين على مدى 26 يوماً، ستوزع على عشرين مديرية عبر شركاء اليونيسف وبنك الأمل ووكلائه والكريمي وفقًا لخطة عمل الفريق الميداني المكلف بإجراءات فحص وثائق المستفيدين .. مؤكداً الحرص على تسليم مستحقات الحالات المستفيدة يداً بيد.
وأكد الوكيل الجمالي الحرص على تسهيل إجراءات صرف مستحقات الضمان الاجتماعي، بما يخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان وتداعياته في إعاقة وصول المساعدات للأسر المعدمة والأشد فقرا.
ولفت إلى حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعوبات أمام الجهات المعنية بما يكفل إنجاح المهام المنوطة بها.
وحث وكيل المحافظة قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في المحافظة على التعاون مع الفرق الميدانية المكلفة بصرف المستحقات بالمديريات .. داعيًا المستفيدين المشمولين بحالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة التوجه إلى مراكز الصرف لاستلام مخصصاتهم النقدية.
حضر التدشين مدير بنك الأمل الدكتور عبد السلام العمري وأمين مؤسسة اليتيم التنموية أحمد الضوراني وعدد من المسئولين في المحافظة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com