النباء اليقين

إب .. بازار خيري لصالح مرضى السرطان

نظم اليوم في محافظة إب بازار خيري لصالح مرضى السرطان و التي نظمته مؤسسة أنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية وبالشراكة مع فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، وبالتنسيق مع المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمحافظة.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة للشؤون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل إلى حجم معاناة مرضى السرطان جراء استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية .. مشيرا إلى أن مكتب الاوقاف بالمحافظة اعتمد مبلغ خمسة ملايين ريال شهريا لمؤسسة السرطان لشراء الأدوية، وسلال غذائية للمرضى .

وأكد وكيل المحافظة أن فرع الواجبات وبعض القطاعات الحكومية والخاصة سوف تعمل خلال الفترة القادمة على توفير ما تحتاجه مؤسسة السرطان من أدوية وتكاليف الأشعة المحورية والرنين وغيرها من الاحتياجات الضرورية .

من جهتها دعت رئيسة مؤسسة انجيلا للتنمية انجيلا ابو اصبع جميع المؤسسات إلى دعم مرضى السرطان وتقديم العون لهم، لا سيما في ظل استمرار العدوان والحصار .

فيما نوه رئيس فرع المؤسسة الوطنية للسرطان بليغ الطويل إلى أن الفعالية تهدف إلى حشد المؤسسات العامة والخاصة لمساندة مرضى السرطان .. مشيرا إلى أن فرع شركة النفط ضاعف حصته المقدمة شهريا خلال هذا العام.

تخلل الفعالية عرض مسرحي قدمته فرقة طج الفنية، وانشودة معبرة أداها الطفل وسام منور، وكلمة للدكتور زياد المهاجر عن مؤسسة أنجيلا، وكلمة للطفلة المصابة أماني النمر.

حضر الفعالية رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة ورئيس جامعة ومستشفى جبلة الدكتور عبدالله المطري ومدير مديرية جبلة محمد المريسي والمدير التنفيذي لمؤسسة أنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية المهندس زياد المهاجر

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com