النباء اليقين

تدشين المرحلة الثانية من مشروع العيادات المتنقلة في تعز

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز المرحلة الثانية من مشروع العيادات الطبية المتنقلة بتمويل من منظمة اليونيسف.

يهدف المشروع في مرحلته الثانية إلى تقديم الخدمات الصحية والتغذوية للأطفال مادون الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في المديريات ذات الخطورة العالية “مقبنة ، شرعب الرونة ، ماوية، التعزية ، القبيطة والحشا”، ضمن مشروع التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الأم والطفل .

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل أن العيادات المتنقلة البالغ عددها عشر عيادات، ستقدم الخدمات الصحية والتغذوية للأطفال من سن ستة شهور إلى أقل من خمسة عِوام، والأم الحامل والمرضعة في نطاق المديريات المستهدفة وخاصة القرى البعيدة .

وأشار إلى أن الهدف من المشروع تسهيل وصول وتقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية ( التحصين والصحة الإنجابية والتغذية العلاجية لسوء التغذية الوخيم والمتوسط والوقائي وبرنامج صحة الطفل) .

وذكر الدكتور المتوكل أن العيادات المتنقلة تحتوي على كافة المستلزمات الصحية والتغذوية ، وستعمل في المستويين الثاني والثالث في إطار الزمام السكاني للمرافق الصحية.

وحث الفرق الطبية في العيادات المتنقلة على مضاعفة الجهود للوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة وحصولها على الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود منظمة اليونيسف لدعمها القطاع الصحي بالمحافظة بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com