النباء اليقين

محافظ صعدة يدشن المعرض الشتوى لأبناء الشهداء والأسرى والجرحى

الهدهد / أخبار محلية

افتتح محافظ صعدة محمد جابرعوض يوم الاثنين ، المعرض الشتوي المجاني الثاني لأبناء الشهداء والأسرى والجرحى والمعاقين أقامته مؤسستي انقاذ إنسان للإغاثة والتنمية المستدامة وأحرار اليمن للرعاية والتأهيل والتنمية ، بالتنسيق مع جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين ودائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع.
ويستفيد من المعرض أكثر من 500 طفل وطفلة ويحتوى على حقائب مدرسية وبطانيات وملابس شتوية وأحذية.
وفي الافتتاح أشاد المحافظ عوض بدور المؤسسات والجمعيات الخيرية في تعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع اليمني خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأكد المحافظ أهمية إقامة هذه المعارض التي تسهم في التخفيف من معاناة أسر الشهداء والأسرى وذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال البهجة والسرور الى نفوسهم، داعيا رجال المال والأعمال الى دعم المشاريع التي تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.
من جانبه أكد مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد الدكتور مهند المتوكل أن المعرض الثاني يأتي انطلاقا من الواجب الإنساني تجاه أبناء الشهداء والجرحى والأسرى وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه سيتم إقامة معارض أُخرى في عدد من المحافظات.
بدوره أوضح رئيس مؤسسة انقاذ محمد عبد الله المتوكل أن المعرض يحتوى على 500 بطانية و500حقيبة مدرسيه و500 أحذية و500 كسوة لأبناء الشهداء والأسرى و الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة.