النباء اليقين

تدشين توزيع زكاة الزروع والثمار في همدان بصنعاء

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء اليوم الأحد في مديرية همدان توزيع زكاة الزروع والثمار لموسم حصاد 2020م تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.
وفي التدشين أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة حميد الغولي، أن إجمالي حصاد الثمار على مستوى المحافظة 29 ألف قدح بزيادة ثمانية آلاف قدح عن 2019، ما يؤكد تنامي الوعي بأهمية هذه الفريضة الدينية وضرورة تسليمها.
وأشار إلى حرص هيئة الزكاة على تسليم زكاة الحبوب والثمار للمستحقين بإشراف المزكين من المزارعين لتجسيد مبدأ الالتزام والمسئولية تجاه فريضة الزكاة.
فيما نوه مدير مديرية همدان منير الكبسي بجهود هيئة الزكاة ومكتبها في المحافظة وما حققته من نجاحات في صرف الزكاة العينية والنقدية على الفقراء والمساكين خلال فترة قياسية وفقاً لمصارف الزكاة الثمانية.
من جانبه أوضح مدير إدارة المصارف بمكتب الزكاة بالمحافظة يحيى أبو نشطان أن إجمالي حصاد الثمار، بمديرية همدان ثلاثة آلاف قدح سيتم توزيعها على الفئات المستحقة من خلال المزكين أنفسهم في إطار تفعيل المشاريع التي تتبناها هيئة الزكاة.
من جهته حث مدير الزكاة بمديرية همدان عبدالحكيم مفتاح المزارعين على تعزيز المبادرة والالتزام بدفع الزكاة المستحقة على الزروع والثمار تجسيداً لعظمة هذه الفريضة التي يعود نفعها على تعزيز التكافل المجتمعي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com