النباء اليقين

النيابة العامة تدرب رؤساء الأقلام الجنائية في الإدارة القضائية

بدأت بصنعاء اليوم الأحد ، ورشة عمل تدريبية في مجال الإدارة القضائية لرؤساء الأقلام الجنائية في نيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
وتهدف الورشة التي تنظمها على مدى يومين دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية، إكساب 25 مشاركا معارف نظرية حول الإدارة ومؤشرات الحاجة لفرق العمل.
ويتلقى المشاركون محاضرات نظرية وتطبيقية حول دور رئيس القلم الجنائي في الأعمال الكتابية والمالية والإدارية وواجبات رؤساء الأقلام الجنائية وكيفية إدارة العاملين بالنيابة العامة لأعمال التحقيق والإشراف على السجلات.
وتتناول الورشة الإحصائيات في النيابات الإستئنافية والابتدائية الشهرية والسنوية وكيفية التحليل الإحصائي وأعمال المحفوظات وكيفية التصرف في المضبوطات والإجراءات المتعلقة بحوادث السرقة والإهمال والاختلاس ودراسة حالات.
وفي افتتاح الورشة أشار نائب مدير النيابات على المنصور، إلى أن الدورة تأتي في سياق برامج بناء القدرات البشرية للنيابة العامة التي يرعاها النائب العام في إطار جهود تطوير منظومة العمل الإداري والقضائي.
ودعا المشاركين إلى الاستفادة من مقررات الورشة التي تضم مجموعة زاخرة من العلوم الإدارية الهامة والإجراءات الفنية العملية التي يمكن من خلالها تحقيق النيابة لأهدافها في تقريب العدالة من المواطنين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com