النباء اليقين

إليك ما يقوله العلم عن أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين في عام 2021

الهدهد / أخبار محلية

يحتفل الكثير من الناس بالعام الجديد بخطط للإقلاع عن التدخين ، وهناك أدلة أكثر من أي وقت مضى على طرق أفضل لزيادة فرصك في النجاح ، خاصة في ضوء وباء كوفيد -19.
فيما يلي الأساليب المختلفة التي ينوي العلم تجربتها ، وفقًا لتقرير نشره موقع ScienceAlert.
1. الإرشاد السلوكي
تُظهر البيانات النوعية من أكثر من 300 دراسة أجريت على أكثر من 250000 شخص أن الحصول على توصيات للإقلاع عن التدخين على المدى الطويل يزيد من مستوى الإقلاع عن التدخين.
2. الدعم عن بعد

لم تجد الدراسات فرقًا واضحًا بين تأثيرات الدعم الشخصي والدعم عن بُعد ̵
1; مثل الاستشارة عبر الهاتف أو مكالمات الفيديو. هناك أيضًا أدلة متزايدة على أن دعم الإقلاع عن التدخين المقدم من خلال الرسائل النصية يمكن أن يزيد من معدل الإقلاع عن التدخين.
3. المكافأة المالية للإقلاع عن التدخين
ظهرت أدلة جديدة عالية الجودة على أن البرامج التي تكافئ الأشخاص على الإقلاع الناجح عن التدخين تزيد من النجاح على المدى الطويل. قد تشمل هذه المكافآت: المال أو قسائم السلع أو الخدمات.
4استخدم العلاج ببدائل النيكوتين بأمان

يمكن وصفه من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية ، ولكن في العديد من البلدان يمكن شراؤه بدون وصفة طبية من محلات البقالة والصيدليات.
تشير الدلائل إلى أن استخدام شكلين من أشكال العلاج ببدائل النيكوتين بدلاً من أحدهما يزيد من احتمالية الإقلاع عن التدخين – خاصةً باستخدام رقعة وشكل آخر ، مثل مضغ العلكة أو البخاخات أو المستحلبات.
5. السجائر الإلكترونية

وجدت مراجعة حديثة ، غطت 50 دراسة وأكثر من 12000 مشارك ، أن السجائر الإلكترونية النيكوتين يمكن أن تساعد الناس على الإقلاع عن التدخين لمدة ستة أشهر على الأقل ويمكن أن تعمل بشكل أفضل من السجائر الإلكترونية التي لا تحتوي على النيكوتين وبدائل النيكوتين
ولم يجد التفتيش أي أضرار جسيمة مرتبطة به. ومع ذلك ، ما زلنا بحاجة إلى المزيد من الأدلة القوية للتأكد من آثار السجائر الإلكترونية.
6. الجمع بين الدواء والسلوك

تشير الدراسات إلى أن استخدام الدعم السلوكي والعلاج يزيد من معدلات الإقلاع عن التدخين.
7. الحد من التدخين

تظهر الحقائق أنك إذا قللت من كمية التدخين ، فمن المرجح أن تقلع عن التدخين على المدى الطويل.
إذا كنت على استعداد لمحاولة الإقلاع تمامًا ، ففكر في استخدام طريقة أو أكثر من الطرق المذكورة.

المصدر: ساينس الرت

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com