النباء اليقين

افتتاح معارض صور وزيارة روضات الشهداء بصعدة

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه رئيس فرع مؤسسة الشهداء بصعدة محمد الكستبان اليوم الأربعاء ، معرض صور الشهداء في منطقة ولد مسعود، وزيارة روضة الشهداء في المنطقة.

كما زار المحافظ عوض والكستبان روضة الشهداء في منطقة الحمزات بسحار ، و افتتحوا معرضي صور للشهداء في مدرسة الإمام علي بن ابي طالب في منطقة نشور وزيارة روضة الشهداء بالمنطقة.

وأكد الزائرون أن تضحيات الشهداء في مواجهة قوى الغزو والعدوان أثمرت عزاً وحرية وكرامة ، مؤكدين أن تضحيات الشهداء  لن تذهب هدر.

إلى ذلك زار مدير أمن محافظة صعدة اللواء عزيز جراب ومدير فرع الامن المركزي العقيد نجيب الجشمي و عددا من القيادات الامنية روضات الشهداء بمديريتي سحار ومجز بالمحافظة.

وخلال الزيارة اشار اللواء جراب إلى أن الزيارة تأتي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام دروس العطاء من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع الوطن وعزته.. مؤكدا  على اهمية السير على خطى الشهداء  الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

فيما أكد الزائرون على ضرورة تقديم الرعاية الكاملة لأسر وذوي الشهداء وتلمس أحوالهم وإحتياجاتهم. 

وعلى هامش الزيارة افتتح اللواء جراب والعقيد الجشمي معرض الشهيد الرئيس الصماد في منطقة بني معاذ.

كما افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري وأمين عام المجلس المحلي محمد العماد ورئيس فرع مؤسسة الشهداء محمد الكستبان اليوم، معرض صور الشهداء بمديرية صعدة.

وخلال الافتتاح أوضح العميد العجري أن افتتاح معارض صور الشهداء وزيارة روضات الشهداء عرفانا ووفاءً لتضحياتهم الجسيمة في مواجهة قوى العدوان دفاعا عن الوطن.

كما افتتح المحافظ عوض والكستبان، خمسة معارض لصور الشهداء بمديرية مجز، ومعرض الشهيد الصماد لصور الشهداء في بني معاذ، وزاروا روضة الشهيد الصماد بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأشار المحافظ عوض، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء من الشهداء .. منوها بجهود كل من ساهم في إقامة هذه المعارض .

في ذات السياق زار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة الدكتور صالح قربان مع عدد من مدراء عموم الإدارات وعدد من الكادر الطبي والفني والموظفين روضات الشهداء برحبان وباب نجران وآل الصيفي والطلح وذلك في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .

وقرأ الزائرون الفاتحة على اروح الشهداء الطاهرة.. منوهين بمكانة الشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن اليمن والعزة والكرامة.. مشيرين  إلى ضرورة إحياء القيم العظيمة للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن .. مؤكدين السير في درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

ونظم العشرات من جرحى الجيش واللجان الشعبية زيارة جماعية لرياض الشهداء في منطقة الجعملة وآل الصيفي بمحافظة صعدة، رغم صعوبة تنقلهم بسبب فقدان أغلبهم بعض أطرافهم.

وأكد الجرحى عهدهم بالعودة إلى جبهات مواجهة العدوان والقتال في سبيل الله والذود عن حمى الوطن حال تماثلهم للشفاء بإذن الله تعالى.

وطاف الجرحى في روضة الشهداء بعد قراءة دعاء زيارة الشهداء .. مستذكرين دور الشهداء في صد الأفكار والمخططات الأجنبية الهادفة إلى استعباد الشعب اليمني.

كما زار مدير أمن محافظة صعدة اللواء عزيز جراب ومدير فرع الامن المركزي العقيد نجيب الجشمي و عددا من القيادات الامنية روضات الشهداء بمديريتي سحار ومجز بالمحافظة.

وخلال الزيارة أشار اللواء جراب إلى أن الزيارة تأتي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام دروس العطاء من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع الوطن وعزته.. مؤكدا على اهمية السير على خطى الشهداء  الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله .

فيما أكد الزائرون على ضرورة تقديم الرعاية الكاملة لأسر وذوي الشهداء وتلمس أحوالهم واحتياجاتهم.

وعلى هامش الزيارة افتتح اللواء جراب والعقيد الجشمي معرض الشهيد الرئيس الصماد في منطقة بني معاذ.

ونظم قطاع التعليم بمحافظة صعدة فعالية تكريمية لأسر الشهداء التربويين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء” بحضور المحافظ محمد جابر عوض  .

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ومدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي  أشارت كلمة الشهداء التربويين التي القاها مهدي دايل إلى أن الشعب اليمني يقدس شهداءه ويعظمهم لعظيم تضحياتهم بدمائهم الزكية لتحيا الامة في امن واستقرار وعزة وكرامة.

فيما أوضحت كلمة القطاع التربوي التي القاها ظافر عردوم أن عدد الشهداء التربويين بالمحافظة بلغ 136 شهيدا .. داعيا جميع فئات المجتمع للاهتمام بأسر وأولاد الشهداء ورعايتهم .

تخلل الفعالية كلمات وأناشيد وقصائد شعرية تناولت عظمة الشهادة والشهداء بالإضافة إلى فقرة تكريم لأسر الشهداء التربويين بشهائد ودروع تقديرية ومبالغ مالية رمزية .

 عقب ذلك افتتح المحافظ عوض معرض الشهداء التربويين المقام بمدرسة الثورة وتم قراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.

افتتاح معارض صور وزيارة روضات الشهداء بصعدة

 السابق 12 من 22 التالي 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com