النباء اليقين

البيضاء تحتفل بزفاف جماعي لـ 64 عريساً وعروس

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم الأحد، عرس جماعي لـ 64 عريس وعروس من أبناء الشهداء والجرحى والأسرى المحررين والأيتام والمحتاجين وأحفاد بلال تحت شعار “معاً لتحقيق التكافل الاجتماعي”.

وفي الفعالية بارك القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان للعرسان زفافهم الميمون.. معتبرا العرس أحد مصاديق الوفاء لأهل الوفاء وثمرة من ثمار الزكاة.

واشاد بمبادرة هيئة الزكاة في مساعدة الشباب على الزواج في ظل الظروف الصعبة وتنفيذ مشاريع انسانية في كافة المجالات وإخراج الزكاة لمستحقيها.

وأكد حرص السلطة المحلية والمجلس الإشرافي على المضي في توقيع وثيقة تخفيف المهور وترشيد تكاليف الزواج ترجمة لتوجهات قيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن مشروع العرس الجماعي هو تجسيدا لمعاني التراحم والتكافل وإفشال مخططات العدوان التآمري على الشعوب العربية والإسلامية.

وأكد السقاف، أهمية التركيز على وثيقة تيسير المهور وتعاون المجتمع في تخفيض تكاليف الزواج.. داعيا أبناء المحافظة والسلطة المحلية إلى المبادرة في توقيع وثيقة تخفيض المهور.

ولفت إلى عزم الهيئة في تنفيذ العديد من المشاريع الانسانية خلال الأيام القادمة بمختلف المجالات، مؤكدا الحرص على الاهتمام بهذه الشريحة الهامة التي تحتفل اليوم بكوكبة منهم في العرس الجماعي .

ودعا التجار والمكلفين إلى المسارعة في دفع زكاتهم للهيئة العامة للزكاة والتي تتولى صرفها في مصارفها الثمانية.

بدوره أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب ، حرص الهيئة على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة كما أمر الله.

وفي كلمة العرسان، عبر العريس محمد عبدالله عثمان القلعة، عن الشكر للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة صالح أحمد المنصوري ومحمد أحمد الوحيشي وناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com