النباء اليقين

فعاليات رسمية وشعبية إحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد

شهدت مختلف محافظات الجمهورية فعاليات رسمية وشعبية إحتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد ، والتي أكدت أن تضحيات ومآثر الشهداء ستبقى خالدة في قلوب ووجدان اليمنيين لمواقفهم الشجاعة واستبسالهم في مختلف الجبهات.

في صنعاء نظم مجلس الشورى اليوم فعالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائبه عبده محمد الجندي وعدد من أعضاء مجلس الشورى.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، أكد عضو السياسي الأعلى السامعي أهمية دور الأطر الرسمية في إسناد هيئة رعاية الشهداء وإعانتها على الوفاء بالالتزامات الأساسية تجاه أسر الشهداء الذين وهبوا اليمن فلذات أكبادهم في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وقال” ما ننعم به اليوم من حرية وطمأنينة وسكينة، نتاج لتضحيات الشهداء من خيرة أبناء الوطن الذين أهدونا بأرواحهم الأمن والاستقرار، بتصديهم لقوى العدوان ومخططاتها “.

وأضاف” إننا سنتذكر شهداءنا الذين سيظلون منارة نهتدي بها في تصدينا لعدوان دول التحالف ومنهم الشهيد الرئيس صالح الصماد، الذي نذر حياته دفاعاً عن المثل والقيم وسيادة الشعب اليمني، في مسيرة التحرر من ربقة التبعية لدول الهيمنة في المنطقة”.

ولفت السامعي إلى أهمية استمرار رفد الجبهات والإعلاء من قيمة تضحيات الشهداء الذين أناروا مسيرة مجد الوطن لتظل راية اليمن خفاقةً عالية .

فيما ثمن رئيس مجلس الشورى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بإحياء هذه الذكرى كل عام، تكريماً للشهداء وتقديراً وإعتزازاً لما قدموه لوطنهم وأمتهم من تضحية وفداء.

ونوه بتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا برعاية أسر الشهداء في الجوانب المعيشية والتعليمية والإجتماعية والصحية .. مشيداً بتضحيات الشهداء الذين نقشوا بدمائهم الزكية دروب العزة والكرامة.

وأكد العيدروس أهمية إستمرار إسناد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، والإقتداء بالشهداء الذين سجلوا أروع المآثر وبذلوا أرواحهم بسخاء ليظل الوطن شامخاً عزيزاً .

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى اللواء يحيى محمد المهدي إلى أن التضحيات التي ما يزال يقدمها أبناء اليمن في مواجهة مخططات قوى الهيمنة العالمية، أثمرت عزةً وشموخاً وإنتصارات في مختلف الجبهات.

واختتمت الفعالية ببيان تلاه عضو مجلس الشورى المهندس لطف علي الجرموزي، أكد مساندة جهود مؤسسة الشهداء في دعم هيئة رعاية أسر الشهداء.

وحث البيان الجهات المعنية باستكمال الأطر التشريعية الهادفة الاهتمام بأسر الشهداء .. مؤكداً أهمية إستمرار النفير العام وجهود الحشد والتعبئة ورفد الجبهات بالمال والرجال والعناية بأبناء الشهداء في كافة المجالات والإهتمام برعاية الجرحى وتكريمهم.

وبارك البيان الإنتصارات المتعاقبة في الجوانب العسكرية والأمنية، والتطورات النوعية للقوة الصاروخية والتصنيع الحربي.

وأدان البيان الهرولة المستمرة لبعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع العدو الصهيوني .. داعياً شعوب الأمة إلى توحيد الجهود وتجاوز الخلافات، لمواجهة التحديات التي تواجه الهوية العربية الإسلامية الأصيلة.

إلى ذلك كرّمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم الأحد أسر الشهداء من منتسبي وحدات المنطقة.

وفي الحفل بحضور عضو مجلس الشورى عبد الله مجاهد نمران، ومحافظ مأرب علي محمد طعيمان ونائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي عبيد ربيد، أشار رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالولي الحوثي إلى أن تكريم أسر الشهداء من منتسبي وحدات المنطقة يتزامن مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

واعتبر التكريم تجسيداً للاهتمام بأسر الشهداء من قبل قيادة المنطقة وعرفاناً بعطاءاتهم بعد أن ارتقوا شهداء وهم يواجهون تحالف العدوان للذود عن حمى الوطن.

فيما أشادت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها مدير مديرية صرواح مرعي العامري بدور عضو المجلس السياسي الأعلى قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء مبارك المشن الزايدي واهتمامه بأبناء وأسر الشهداء من منتسبي وحدات المنطقة.

وتطرقت إلى أدوار ومواقف الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد الذين ضحوا بأرواحهم في من أجل الدفاع.

وجددت الكلمة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الغزاة والمرتزقة.

بدوره أوضح عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة أحمد الخزان أن تضحيات الشهداء من منتسبي الجيش واللجان الشعبية، أثمرت في كسر شوكة المعتدين البغاة من تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومن خلفهما أمريكا وإسرائيل.

كما نظمت المنطقة التعليمية بمديرية معين في أمانة العاصمة اليوم, فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق, إلى عظمة ومكانة الشهيد وتضحيته من أجل صناعة النصر، مؤكداً أهمية تقديم الرعاية لأسر الشهداء وتعظيم مكانتهم في المجتمع تقديراً ووفاء لتضحيات ذويهم في جبهات العزة والكرامة.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير عام التربية بالامانة عبدالكريم الضحاك ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية تاج الدين الكبسي, فقرات شعرية وانشادية ومسرحية معبرة عن المناسبة.

ودشنت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الأمانة يحيى جميل وعلي اللاحجي ومدير المديرية حمد الشريف، أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن والتصدي لأعدائه.

ونوه بعظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله، وأهمية استلهام الدروس والمآثر التي ساروا عليها، حتى نيلهم الشهادة، لافتاً إلى ضرورة الاعتناء بأسر الشهداء وتكريمها وفاءً وعرفاناً بتضحياتها وصمودها في مواجهة العدوان.

من جهته أشار عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، إلى ضرورة الوفاء للشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم ورعايتها.. مؤكداً أهمية السير على درب الشهداء والتحلي بمآثرهم حتى تحقيق النصر.

فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام، إلى تضحيات قبائل اليمن وصمودها أمام العدوان ورفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال.. منوهاً بتقديم القبل اليمنية خيرة أبنائهم ذوداً عن الوطن.

ولفت إلى واجب الوفاء للشهداء من خلال رعاية أسرهم وأبنائهم، وتجسيد قيم التكافل وتعزيز التماسك الاجتماعي والتلاحم الشعبي بما يعزز الصمود ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات حتى تحقيق النصر.

وألقيت كلمات عن أسر وأبناء الشهداء، أشارت إلى عظمة الاستشهاد ومكانة الشهيد عند الله والمجتمع.. مؤكدة السير على خطى الشهداء وتقديم كل غالٍ في سبيل الدفاع عن العرض والأرض.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من العلماء والمشايخ والوجهاء والعقال، قصيدة شعرية.

كما أقامت المنطقة التعليمية بمديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد مدير التربية بالمديرية عصام الخالد، أهمية تجسيد قيم الشهداء والسير على خطاهم، وتلمس أحوال أسرهم وتوفير احتياجاتها كأقل ما يمكن وفاء لتضحياتهم.

وأشار إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد بين أوساط المجتمع، للدفاع عن الدين والوطن أرضا وإنسانا.

فيما استعرضت كلمات الفعالية، مكانة الشهيد عند الله وعظمة الشهادة في سبيله، مشيرة إلى أهمية الاعتناء بأسر الشهداء وتقديرها في المجتمع عرفاناً بتضحياتهم.

صنعاء

وأقيمت في مديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم ندوة ثقافية حول دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد نظمها مكتب الأوقاف بالمديرية.

تناولت الندوة محاورعن مكانة الشهداء ومحطات من حياتهم وضرورة الوفاء لدمائهم والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأشار مدير المديرية عبدالله المروني إلی ثمار بذل وتضحيات الشهداء في تعزيز الصمود..مؤكدا أن دمائهم الزكية لن تذهب هدرا وستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.

فيما لفت مدير مكتب الأوقاف حسين الروافي إلى عظمة الشهداء ومكانتهم في وجدان الشعب اليمني لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

حضر الندوة مدير مكتب الزكاة بالمديرية علي كامل وعدد من العلماء والتربويين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وأقيمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد، نظمها منتسبو شرطة النجدة في المديرية.

ركزت الفعالية بحضور قيادات ومنتسبي شرطة النجدة على تضحيات الشهداء للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي أن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان أن تحقق أهدافها مهما أوغلت في سفك الدم ودمر المقدرات.

وأشار إلى الانتصارات التي تتحقق يومياً في الجبهات بتضحيات الشهداء .. لافتا إلى مكانة الشهداء في الدنيا والآخرة، ما يتطلب الاقتداء بهم والسير على نهجهم ورعاية أسرهم.

إلى ذلك قدّمت شرطة نجدة مديرية بني مطر قافلة مالية وعينية للمرابطين في الجبهات في ذكرى الشهيد .. مؤكدة الاستعداد تقديم المزيد دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

ريمة

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ريمة ومستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حافظ الواحدي أشارا الوكيلان زيد الوزير وفهد الحارسي إلى أن دماء الشهداء ستكون نبراساً للتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربهم والوفاء لتضحياتهم العظيمة.

وأكدا أن اليمن بفضل تضحيات الشهداء أصبح أكثر قوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضده من أعدائه ومن ارتهنوا للخارج وباعوا وطنهم ودينهم.

ولفت وكيلا المحافظة، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي والوطن لا يزال يقدم قوافل الشهداء من خيرة أبنائه في مواجهة العدوان والتصدي له.

كما ألقيت كلمات من قبل مدير مستشفى الثلاياء الدكتور معاذ نور الدين وآخرين أكدت أهمية تجديد العزم وتعزيز قوة وتلاحم الشعب اليمني واستذكار التضحيات التي بذلها الشهداء للدفاع عن الوطن، وتحمل المسؤولية في أداء الواجب في كل مواقع العمل.

كما نظمت عدد من مدارس مديرية كسمة بمحافظة ريمة اليوم فعاليات ثقافية وخطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعاليات بحضور قيادات تربوية، ألقيت كلمات أشادت في مجملها بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وأكدت الكلمات المضي على درب الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ودعت الكلمات إلى استشعار المسؤولية أمام أسر الشهداء برعايتهم عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

إب

نظم فرع شرطة النجدة بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، للتذكير بالتضحيات التي سطرها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها تقديراً لما قدموه من تضحيات تجلت ثمرتها في الحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله .

وأشاد المحافظ صلاح بجهود وتضحيات أبطال القوات المسلحة واﻷمن واللجان الشعبية، الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة، وأذاقوا الغزاة والمعتدين أنواع الذل والهزيمة.

كما أكد السير على خطى الشهداء في الدفاع عن الوطن، حتى تحقيق النصر وتطهير كافة أراضي الوطن المحتلة .

من جانبه تطرق وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب إلى المكانة السامية لشهداء الوطن وما قدمه منتسبو الجيش واﻷمن واللجان الشعبية من تضحيات جسيمة في مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن وأمنه وإستقلاله .

ولفت إلى أهمية استذكار يوم الشهيد ليكون اتجاها وطنيا تكريما للشهداء ..

بدوره أكد قائد فرع شرطة النجدة بالمحافظة العقيد حسن الهياس، أهمية تعزيز الوعي بمؤامرات الأعداء واﻹستمرار في الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .

وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع لتقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء الذين سالت دماؤهم في سبيل الحق ومواجهة قوى البغي والعدوان .

حضر الفعالية نائب مدير الأمن العميد حميد الرازحي وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

حجة

نظمت كليات التربية والعلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية بحجة والتربية والعلوم المالية والمصرفية بعبس اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وألقيت في الفعالية بحضور عمداء الكليات والكادر الأكاديمي كلمات أشارت إلى عظمة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الأرض والعرض.

وأكدت أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة تحالف العدوان حتى تحقيق النصر.. مشددة على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحياتهم.

إلى ذلك نظم فرعا الأحوال المدنية والسجل المدني والمرور بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر ومدير المرور العقيد فواد عامر ومنتسبي وضباط الأحوال المدنية والمرور، أشار مدير الأحوال المدنية العقيد محمد المحطوري ونائب مدير المرور المقدم عبدالرحمن القعادي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر تضحيات الشهداء.

وأكدا أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر .. مشيرين إلى ضرورة الاعتناء بأسر وأبناء الشهداء الذين ضحى ذويهم بأرواحهم دفاعاً عن الوطن.

تعز

دشن بمديرية التعزية اليوم توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في المديرية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى محمود بجاش ومدير المديرية منصور أحمد صدام، ومشرف المديرية محمد الذيابني، أكدت كلمات من قبل الحاضرين أهمية العناية بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي.

ولفتوا إلى أهمية زيارة أسر الشهداء واستذكار تضحيات وبطولات ذويهم والتي أثمرت نصرا وعزة لأبناء الشعب اليمني.

كما أقيمت اليوم بمحافظة تعز فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد نظمتها إدارة أمن مديرية ماوية.

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى عظمة الشهادة وفضل الشهداء والواجب الديني والأخلاقي تجاه أسرهم، مؤكدة السير على درب الشهداء ومواصلة الحشد ورفد الجبهات بالمال والرجال .

حضر الفعالية مسؤولو إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة والضباط والصف والجنود.

كما دٌشن بمديرية خدير بمحافظة تعز اليوم توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء بالمديرية، في إطار في الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍جرية.

وفي التدشين بحضور مدير المديرية جلال الصبيحي ومشرف المديرية عادل شعلان، عبر كلمات من قبل الحاضرين عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن .. مشددين على ضرورة الإهتمام بأسر الشهداء وذويهم.

وأشاروا إلى أن توزيع السلال الغذائية، أقل ما يمكن عرفاناً بتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر التوزيع أمين محلي المديرية وعدد من المشائخ والعقال والوجهاء.

ونظم أبناء منطقة اللجم بعزلة العدنة مديرية صبر الموادم في محافظة تعز اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد 1442.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد الحسيني، الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها تقديراً لتضحياتها بأغلى ما تملك دفاعاً عن الدين والوطن ونصرة المستضعفين.

من جانبه دعا مدير المديرية عبدالرؤوف العزاني الجميع إلى المساهمة في رعاية أسر الشهداء عرفاً ببذلها فلذات أكبادها في سبيل الله ودفاعاً عن الأرض والعرض.

فيما حث مشرف المديرية عبدالله الجنيد على التحرك الجاد لاستكمال الدور الذي بدأه الشهداء حتى تحقيق النصر والاستقلال..

كما زار مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عبدالخالق الصراري ومعه مدير مديرية شرعب الرونة علي القرشي ومشرف المديرية محمد هزبر، اليوم معرض صور الشهداء في المديرية.

واطلع الزائرون على مستوﻯ الإعداد للمعرض الذي يأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1442 هـ .. مشيدين بمستوى التجهيز للمعرض وجهود القائمين عليه.

وأكدوا أن تضحيات الشهداء أثمرت عزاً ونصراً للشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان منذ نحو ست سنوات.

إلى ذلك ناقش اجتماع ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة ومدير المديرية ومدير التربية بالمديرية مهام اللجان المكلفة بالنزول الميداني لزيارة أسر الشهداء وتكريم ذويهم.

وزار رئيس محكمة حيفان بمحافظة تعز القاضي صادق المجيدي اليوم عدد من أسر شهداء المديرية وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة ومعه عدد من أعضاء المحكمة أشاد القاضي المجيدي بصمود أسر الشهداء وتضحيات أبناء حيفان في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ونوه رئيس وأعضاء المحكمة بدور الشهداء في مواجهة قوى العدوان وتجسيدهم لروح المسئولية والفداء .. موضحين أن الزيارة تأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالهم.

ذمار

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة ذمار اليوم فعالية تكريمية لأسر الشهداء التربويين في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” الشهادة منحة إلهية عظيمة وعطاء قابله الله بعطاء”.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي إلى أن تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن، مدرسة متكاملة من الوفاء والعطاء .. مبيناً أن الشعب اليمني يعشق حياة العزة والكرامة ويرفض الاستبداد والخضوع لغير الله.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء، ومنهم الكوادر التربوية والطلاب مصدر فخر واعتزاز .. حاثاً على التكاتف في رعاية أسر الشهداء والسير على دربهم والوفاء لدمائهم التي بذلوها رخيصة في الدفاع عن الأرض والعرض.

فيما أشاد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني خلال الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وأعضاء من المكتب التنفيذي والإشرافي، بمبادرة مكتب التربية والوحدة التربوية في تكريم أسر الشهداء.

ولفت إلى أهمية توفير الرعاية الكاملة لأسر الشهداء .. حاثاً الجميع على المساهمة في رعاية أسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.

وتطرق إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. مؤكدا السير على درب الشهداء واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

ودعا الجميع إلى المشاركة في افتتاح فعاليات ذكرى سنوية الشهيد يوم غد في جامعة ذمار.

بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد علي الوشلي، إلى ما قدّمه الشهداء من تضحيات في مواجهة قوى الاستكبار .. مؤكداً اهتمام مكتب التربية بأسر الشهداء.

واعتبر ذكرى سنوية الشهيد محطة للتذكير بالملاحم التي سطرها الشهداء واستلهام الدروس من تضحياتهم في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد حسن الهادي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد .. موضحا أن التكريم شمل أسر 29 شهيداً تربوياً من كافة مديريات المحافظة.

وألقيت كلمة عن أسر الشهداء، أكدت في مجملها أهمية تعزيز ثقافة الشهادة والبذل والعطاء بالنفس والمال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. لافتة إلى أهمية استمرار رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

وفي ختام الفعالية التي تخللها فقرات إنشادية وقصائد شعرية واسكتش مسرحي، تم تكريم أسر الشهداء التربويين بدروع وشهادات تقديرية وهدايا عينية ومبالغ رمزية.

حضر الفعالية نائب مدير مكتب التربية سعيد الغابري ومسئول الوحدة الثقافية عبدالعظيم اللاحجي والمسئول التربوي إبراهيم العمدي ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بمكتب التربية والمديريات.

الحديدة

كرم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحالي محافظة الحديدة اليوم أبناء الشهداء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ( شهداؤنا عظماؤنا).

أشار القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم في حفل التكريم بحضور الوكيل المساعد علي الكباري ورئيس النيابة القاضي هادي عيظة ، إلى البطولات التي سطرها الشهداء للدفاع عن الوطن.

وأكد السير على خطى الشهداء لنيل العزة وتحقيق النصر، مشيراً إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد فرصة لتلمس أحوال أبناء الشهداء وأسرهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم .

فيما أكد مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي مواصلة درب الشهداء في التصدي لقوى العدوان ، موضحاً أنه بتضحيات الشهداء تحقق للوطن والمواطن الأمن والاستقرار .

وعقب التكريم افتتح القائم بأعمال المحافظ ومرافقوه معرض صور الشهداء من أبناء المديرية، والذي نظمه مكتب التربية بالمديرية .

و استمعوا من مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية حسن وهبان إلى شرح عن محتويات المعرض من صور الشهداء الذين سقطوا جراء استهدافهم العدوان من قبل، ومجسمات للمدارس المدمرة والصواريخ التي استهدفت المدنيين، وكذا نماذج من أسلحة الردع المصنعة محليا.

حضر التكريم نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الماجد الشميري ومدير مؤسسة الشهداء إبراهيم الشعثمي.

إلى ذلك دشن القائم بأعمال المحافظ معرض صور شهداء العدوان الذي نظمه المجلس المحلي والمكتب الاشرافي بمديرية الحالي ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .

واطلع قحيم ومدير المديرية على ما تضمنته أجنحة المعرض من صور للشهداء من أبناء المديرية والمحافظة والتي عكست حجم التضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء وصمود واستبسال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وأشاد قحيم بمحتويات المعرض وما تضمنه من مجسمات وصور.

عمران

نظمت إدارة أمن محافظة عمران اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة العميد محمد المتوكل وعبدالعزيز ابوخرفشة وحسن الاشقص ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير ، اعتبر محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بالتضحيات التي قدموها في سبيل الله والوطن.

فيما أشار مدير امن المحافظة العميد عبدالله رهمه إلى أهمية احياء ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم.

واستعرضت كلمات الفعالية بحضور قائد قوات الامن المركزي العقيد حسين النمري ونواب مدير امن المحافظة وعدد من قيادات الوحدات والاجهزة الامنية ومدراء المكاتب التنفيذية ، دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة أشادت بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.

وعقب الفعالية افتتح محافظ عمران ومدير أمن المحافظة معرض شهداء منتسبي قوات الأمن المركزي بالمحافظة.

كما قاما بزيارة روضة الشهداء لقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ، مشيران إلى ضرورة دعم ورعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى كأقل واجب يمكن تقديمة.

المحويت

زار محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومعه رئيس مؤسسة الشهداء طه جران اليوم روضة الشهداء بمديرية الرجم في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الزيارة أشاد المحافظ بن حيدر بتضحيات الشهداء وصمود أبناء الرجم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ونوه بدور الشهداء في مواجهة قوی العدوان وتجسيدهم لروح المسئولية والفداء دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن .. مؤكدا الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالهم.

وأشار محافظ المحويت إلى أن دماء الشهداء ستظل حاضرة في وجدان اليمنيين الذين يستلهمون منها الدروس والعبر للسير على طريقهم حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أهمية زيارة روضات الشهداء لاستذكار عظيم ما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن الأرض والإنسان.

صعدة

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وخلال الفعالية أشار أمين عام محلي المحافظة محمد العماد إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستذكار مواقفهم وتضحياتهم بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

وقال” إن العزة والكرامة والإستقرار الذي نعيشه، ببركة دماء الشهداء “.. مؤكداً أهمية السير على خطى الشهداء والوفاء لدمائهم والاهتمام بأسرهم.

فيما أشار نائب رئيس فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حميد مهمل إلى عظم عطاء الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أن الجميع معني بالاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وتقديم سبل الرعاية لهم، بما فيها المؤسسات والجمعيات.

بدورها اعتبرت كلمات ومشاركات الفعالية، الذكرى محطة مهمة للتذكير بتضحيات الشهداء الذين مثلوا أنماذجاً في الصبر والصمود، ما يتطلب رد الجميل لعطائهم.