النباء اليقين

النفط والغاز والمساحة الجيولوجية بالحديدة تقيم فعالية خطابية في سنوية الشهيد

نظمت فروع شركة النفط اليمنية والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والشركة اليمنية للغاز بمحافظة الحديدة اليوم السبت فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية اشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الى أهمية إحياء المناسبة تخليدا لتضحيات الشهداء العظماء ومآثرهم البطولية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.
ولفت إلى أن الشهداء رسموا بدمائهم لوحة مشرقة لمستقبل اليمن الجديد، يمن قوي رافض لأشكال العمالة والإرتزاق والإرتهان للخارج.
وأكد الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم تقديرا للتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان.
ونوه قحيم إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان أبهر العالم وأثبت قوة وصلابة أبناء الشعب الصامد منذ اكثر من ست سنوات.. لافتا إلى أن محافظة الحديدة قدمت منذ بدء العدوان قوافل من الشهداء وستظل رافدا للجبهات حتى يتحقق النصر .. مجددا التأكيد على مواصلة السير على درب الشهداء الأبرار ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وفي الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لشركة النفط ناصر بن حبتور ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل ثمن مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة وليد القدمي تضحيات الشهداء في سبيل الله ونصرة المستضعفين والدين والوطن .. مؤكدا أهمية تحمل الجميع مسؤولية الاهتمام بأسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم.
مشيرا الى ان الشعب اليمني اليوم أكثر حضورا للمواجهة والتضحية ..ولفت القدمي إلى أن ست سنوات من العدوان والحصار لم تؤثر في الشعب اليمني، بل ازداد صمودا وعنفوانا في مواجهته.. منوها إلى أهمية استلهام دروس الصمود والتضحية من الشهداء في مواجهة قوى العدوان.
من جانبه أكد نائب مدير فرع شركة النفط علي حسين الشريف أن الشهداء قدموا نماذج نادرة في التضحية والفداء من خلال مواجهتهم للعدوان وهم لا ينشدون إلا العزة والكرامة.
وأشار الشريف إلى أن اليمنيين حققوا الانتصارات العظيمة في مواجهة الطغيان العالمي وكسروا هيبته نتيجة لتضحيات الشهداء.
ولفت إلى ما جسده الرئيس الشهيد صالح الصماد، من نموذج في التضحية والفداء دفاعا عن الوطن والشعب.
ونوه إلى أن احتجاز دول العدوان لسفن المشتقات النفطية والتي تزيد من معاناه الشعب اليمني جريمة حرب مكتملة الاركان .. موضحا أن الشركة ستسعى خلال الفترة المقبلة لإعادة تأهيل منشآت راس عيسى التي تضررت جراء استهدافها المتعمد من قبل طيران العدوان.
من جانبه اكد المشرف الاجتماعي بالمحافظة علي شايم على أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر ..وأشاد بما سطره الشهداء من بطولات وتضحيات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
من جانبه أعتبر نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ذكرى الشهيد فرصة للتعبير عن الوفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الذود عن حياض الوطن وأناروا درب الحرية والاستقلال والكرامة في مواجهة الصهيونية والامبريالية وعملائها.
ونوه العضابي بمآثر الشهداء وتضحياتهم وما سطروه من ملاحم في وجه العدوان .. منوها بالمكانة المنزلة الرفيعة التي يحظى بها الشهيد عند الله في الدنيا والآخرة.
ودعا العضابي إلى ضرورة الاهتمام والرعاية لأسر وذوي الشهداء الذين وبفضل تضحياتهم ينعم الشعب بالأمن والأمان والاستقرار.
فيما أكدت كلمة أسر الشهداء أن التضحية، أقل ما يمكن بذله من أجل الوطن والدفاع عنه لدرء المؤامرات التي تحاك ضده من قبل الأعداء الذين يسعون لاحتلاله ونهب ثرواته.
حضر الفعالية مدراء فروع شركة النفط اسامة يحيى الخطيب والغاز محمد حزام شعلل والشؤون الاجتماعية عبدالرحمن الصايغ والكهرباء بندر المهدي وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري ونواب مدير فرع شركة النفط هاني علوي وعبدالستار زعفور ورئيس النقابة جمال يعقوب ونائبا رئيس هيئة المساحة ماجد الأهدل وشركة الغاز خالد الاثوري.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com