النباء اليقين

توزيع مواد إيوائية للأسر المتضررة من قصف العدوان في حصن مسار بصنعاء

وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة صنعاء، مواد إيوائية للأسر المتضررة من قصف العدوان في حصن مسار حراز بمديرية مناخة.
واستهدفت المساعدات المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة بتمويل من المفوضية السامية لشئون اللاجئين 26 أسرة تم تدمير منازلها جراء القصف الممنهج لطيران العدوان.
وفي التوزيع أشار مدير المديرية عبدالله المروني إلى ما تعرضت له قرية حصن مسار من أضرار بالغة واحتياج الأسر المتضررة لمساعدات لإعادة بناء وتأهيل المنازل التي تعرضت لقصف العدوان.
ولفت إلى الأضرار النفسية التي لحقت بالأطفال والنساء وتشريد عشرات الأسر من منازلها نتيجة القصف..مؤكدا ضرورة أن تسهم التدخلات الإنسانية في رفع الضرر والمعاناة من سكان حصن مسار.
فيما أشار مندوب فرع المجلس بالمديرية زيد الناشري وفريق من المجلس وممثلو مؤسسة التنمية المستدامة خلال معاينتهم للأضرار بالمنطقة إلى أنه مازالت هناك أسر متضررة بحاجة للدعم والمساعدة.
وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي ، ارتكب في أبريل عام 2018 جريمة مروعة بحق باستهدافه بشكل مباشر حصن مسار التاريخي الذي يعود بنائه إلى ماقبل ألف عام، ما أدى إلى سقوط ضحايا وأضرار كبيرة في الحصن ونزوح عشرات الأسر من منازلها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com