النباء اليقين

علماء وخطباء الحديدة يدشنون فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

نظمت جامعة دار العلوم الشرعية ووحدة الثقافة القرآنية ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة اليوم الأثنين لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة الحديدة، تدشيناً لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية.

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة علي قشر أهمية إحياء ذكرى سنوية شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن تضحيات وبطولات الشهداء، ستظل خالدة في صفحات التأريخ وشاهدة على مدى شجاعتهم واستبسالهم في مواجهة قوى العدوان.

ولفت الوكيل قشر إلى أن تضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين من أجل إعلاء راية الحق في وجه المستكبرين، سار على نهجها شهداء الوطن .. موضحاً أنها منهاج على مدى رؤيته الثاقبة وتعامله مع المواقف التي تحتاج إلى التضحية والفداء لإعلاء كلمة الحق.

فيما أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وحث أبناء الأمة على الانتصار لقضية اليمن ومظلوميته في مواجهة المستكبرين والاقتداء بالشهداء والسير على طريقهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

بدوره أشاد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى الظلم والطغيان .. معتبراً تضحيات الشهداء دليلاً على إخلاصهم لله والوطن وأمنه ووحدة كيانه وتصديهم للظلم الذي حل بالأمة الإسلامية.

في حين أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل وإبراهيم القدمي عن العلماء إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر والسير على نهج الشهداء لنيل رضى الله تعالى والفوز بالشهادة.

ونوها بدور الشهيد وتضحياته من أجل أن تنعم الأمة بالاستقرار والطمأنينة .. ولفتا إلى المسئولية التي تجب على الأمة القيام به للحفاظ على الدين والوطن .

حضر اللقاء مدير كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي وهيئة التدريس وطلبة جامعة دار العلوم الشرعية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com