النباء اليقين

مكتب الزكاة بعمران يحتفل بزفاف 90 عريسا وعروسا

احتفل 90 عريساً وعروساً من الفقراء والمحتاجين وأبناء الشهداء والجرحى وأحفاد بلال بمحافظة عمران، اليوم السبت، بزفافهم في عرس جماعي نظمته الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة .

وفي العرس الجماعي الذي أقيم تحت شعار ” معا لتحقيق التكافل الاجتماعي”، هنأ محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم، مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعزز التكافل الاجتماعي وتحصن الشباب خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

وأشاد بالمشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة في دعم الفقراء والمساكين وصرف مواردها في مصارفها الشرعية الثمانية، لافتاً إلى أن مشروع العرس الجماعي الذي تتبناه هيئة الزكاة في إطار تخفيف العبء على الشباب غير القادرين على تكاليف الزواج يتوجب إحياء وثيقة تيسير الزواج التي بدأ تطبيقها في بعض المديريات منذ 2016م.

فيما أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن مشروع العرس الجماعي تجسيد لمعاني التراحم والتكافل وإفشال مخططات العدوان التآمري على الشعب اليمني.

وأشار إلى عزم الهيئة على تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في مختلف المجالات خلال الأيام القادمة، داعياً إلى التفاعل الجاد وإخراج الزكاة للجهة المخولة المتمثلة بالهيئة العامة الزكاة، التي تضعها في مصارفها المحددة ورسم البسمة في وجوه الفقراء والمحتاجين وتعزيز مبادئ التكافل الاجتماعي.

من جانبه أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص في كلمة عن العلماء أن الزواجَ سنة كونية شرعها الله تعالى وجعلها وسيلة لعفاف النفس وتقوية أواصر المودة بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى أهمية دعم أبناء الشهداء، والفقراء والمساكين والمرابطين والجرحى ..مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة والمشاريع التي تنفذها.

بدوره أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني ، أن هيئة الزكاة بالمحافظة نفذت الكثير من المشاريع المهمة وكانت لها بصمات في مساعدة الفقراء والمحتاجين وذوي الإعاقات وغيرهم من فئات المجتمع.

من جهتهم اعتبر العرسان هذا اليوم تاريخياً في حياتهم، معربين عن الشكر للهيئة العامة للزكاة لإقامة هذا العرس ومساعدتهم في تيسير زواجهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com