النباء اليقين

وزارة الأوقاف تستعرض أولويات 2021 وفقاً لموجهات القيادة الثورية

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء اليوم الخميس لقاءً موسعاً لقيادة الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات، برئاسة وزير الأوقاف نجيب ناصر العجي.

كرس اللقاء بحضور نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي ومستشار الوزارة عبداللطيف عبدالرحيم، ووكلاء قطاعات التوجيه والإرشاد العزي راجح والتحفيظ الشيخ صالح الخولاني والترب والوصايا فضل الأكوع والحج والعمرة عبدالرحمن النعمي، لاستعراض إنجازات خطة المرحلة الأولى وتحديد أولويات خطة 2021م، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة وتنفيذاً لخطة المرحلة الثانية 2021 – 2025م.

وتطرق الاجتماع الذي ضم الوكلاء المساعدين عبدالوهاب المهدي ويحيى الحوثي وعبدالله الهادي وإسماعيل ضيف الله ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة علي الفران ورئيس المكتب الفني عبدالحكيم الشامي، إلى موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والمبادرات والمشاريع والأنشطة التي لم تٌنفذ في خطة 2020م.

وفي الاجتماع أكد وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على تحديد الأولويات في خطة 2021م، بحيث تكون مبنية على الإمكانيات المتاحة وتخصيص اعتمادات مالية لها .. لافتاً إلى أهمية متابعة الأنشطة والمشاريع وتنفيذها على الواقع.

ووجه مكاتب الأوقاف بالمحافظات بالتركيز على الجوانب الإرشادية والتوجيهية ورفع مستوى الوعي وترسيخ الهوية الإيمانية والإنتماء الوطني خلال المرحلة الراهنة في ظل الحرب الناعمة التي تشنها قوى العدوان على الشعب اليمني.

وحث الوزير العجي على إعداد الخطط وفقاً للموجهات والمبادئ ومعايير اختيار الأولويات في خطة 2021م وأبرزها الدقة والوضوح والأهمية والواقعية وإمكانية التنفيذ حسب أنشطة وإجراءات وبرامج زمنية محددة للتنفيذ وتوفر التمويل عند إعداد الخطة وعدم التداخل في المهام، وملائمة خطط المكاتب للأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية.

ولفت إلى ضرورة إعطاء الأولوية في الخطط لتوفير متطلبات المبرات الوقفية وفي تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية وتضمينها أنشطة إرشادية والاهتمام بتعليم القرآن الكريم والمساجد وترميمها وصيانتها وخدمة بيوت الله تعالى.

كما أكد وزير الأوقاف الحرص على تفعيل دور المؤسسات الدينية في تعزيز التماسك المجتمعي وتفعيل دور العلماء في مواجهة مؤامرات العدوان والاهتمام بمشاريع الأوقاف الاستثمارية وكذا المشاريع المضافة لخطة الوزارة خلال العام المقبل.

حضر اللقاء أمين عام مجلس الأوقاف الشيخ مقبل الكدهي وعدد مدراء العموم بوزارة الأوقاف ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com