النباء اليقين

المؤتمر السنوي لقادة وزارة الداخلية يؤكد على البناء والتطوير

عقد اليوم الأثنين بصنعاء برئاسة وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي ، المؤتمر السنوي لقادة وزارة الداخلية والذي خصص هذا العام لمناقشة اعداد خطة البناء والتطوير للعمل الأمني للعام 2021م.

وفي المؤتمر الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء عزيز الجرادي، ومفتش عام الوزارة والوكلاء ورؤساء المصالح والمدراء العموم ومدراء أمن العاصمة والمحافظات؛ أكد وزير الداخلية أهمية العمل بروح الفريق لإنجاز خطة بناء وتطوير وزارة الداخلية بمختلف وحداتها ، وتطوير العمل الأمني ليكون مواكبا لطموحات وتضحيات الشعب اليمني.

من جانبه أشار مستشار وزير الداخلية لشؤون البناء والتطوير اللواء عبد المجيد المرتضى الى المسؤولية التي يتحملها قادة وزارة الداخلية إزاء تحديث العمل الأمني وتوظيف الإمكانيات المتوفرة بما يحقق الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات ، كما أكد أهمية انتهاج الأساليب العلمية الحديثة في العمل الأمني ، ولفت الى أن لجان البناء والتطوير سيتم تشكيلها من الكوادر ذات الكفاءة من مختلف وحدات الوزارة.

وخلال المؤتمر استعرض العميد عبد الحميد المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية ما انجزته قطاعات ووحدات وزارة الداخلية خلال العام الجاري 2020م من خطة بناء الدولة الحديثة مشيرا الى أن الوزارة تحتل مرتبة متقدمة في الانجاز بين وزارات حكومة الإنقاذ.

والقى اللواء الدكتور مسعد الظاهري رئيس أكاديمة الشرطة كلمة أكد فيها أن وزارة الداخلية في ظل العدوان والحصار ومع وجود المصاعب قد قطعت أشواط كبيرة في مسيرة البناء والتطوير وتلافت الكثير من السلبيات، وهو ما لا تستطيع فعله الكثير من الدول ، وعلى جميع قادة الوزارة العمل على وضع خطة للبناء والتطوير وفق القواعد العلمية وأن تكون ملبية لإحتياجات العمل الأمني.

وقد اختتم المؤتمر ببيان ألقاه مدير عام مكتب الوزير العميد على حسين الحوثي ، حيث حدد البيان الخطوات العملية والاجراءات التي يجب على مختلف وحدات وزارة الداخلية القيام بها لإعداد خطة البناء والتطوير للعام القادم 2021م.