النباء اليقين

دورة تنشيطية حول المعالجة المجتمعية لسوء التغذية في تعز

بدأت بمحافظة تعز دورة تنشيطية حول المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية للعاملين الصحيين في المراكز الصحية بمديرية خدير.

تهدف الدورة التي تنظمها جمعية رعاية الأسرة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في خمسة أيام إلى إكساب عشرة من العاملين الصحيين في خمسة مراكز صحية بالمديرية، مهارات حول معالجة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال ما دون سن الخامسة .

ويتعرف المشاركون على طرق تقديم المشورة حول الرضاعة الطبيعية الخالصة وكيفية إعطاء المشورة الخاصة بتغذية الأمهات الحوامل والمرضعات.

وفي الافتتاح أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل أن الدورة تأتي في إطار مشروع تعزيز خدمات التغذية الوقائية الهادف إلى تنمية وصقل معارف وقدرات العاملين الصحيين في المراكز الصحية بمديرية خدير.

وأكد حرص مكتب الصحة على تنفيذ برامج وأنشطة خاصة بالتغذية ورعاية الأمهات الحوامل والأطفال خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

من جانبه أشار مدير إدارة برنامج التغذية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله الحيدري، إلى أن الدورة التنشيطية تنفذ ضمن سلسلة الدورات التنشيطية الخاصة ببرنامج التغذية الهادف إلى تعزيز جهود الشراكة والرفع من مستوى أداء برنامج التغذية في مختلف مديريات المحافظة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com