النباء اليقين

محمد علي الحوثي يفتتح المجمع القضائي بالإصلاحية المركزية بالأمانة

قام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل ونائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي ووزير العدل الدكتور محمد الديلمي، بافتتاح المجمع القضائي بإصلاحية أمانة العاصمة والذي تم إنشاؤه بتكلفة 35 مليون ريال ويتكون من خمس قاعات للمحاكمة ومكتبين للقضاة وأعضاء النيابة.

وخلال افتتاح المشروع اليوم الأحد ، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي أن إنشاء مجمع قضائي جوار الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة يعد إنجازا مهما وقفزة كبيرة جدا في سبيل تحقيق العدالة وتسهيل وتسريع إجراءات التقاضي والبت في قضايا المحتجزين.

وقال إن المجمع سوف يعمل على تحريك القضايا والملفات العالقة والقضايا المتراكمة بسبب ازدحام قاعات المحاكم ونقل السجناء من الإصلاحيات إلى المحاكم، كما أن هناك محكمتان جديدتان يتم تجهيزهما في الإصلاحيات المركزية وسيتم افتتاحها عما قريب.

وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أن تنفيذ هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود بعد جهد كبير تشكر عليها وزارتي الداخلية والعدل لأجل تحقيق العدالة لكل اليمنيين وكذا الإسراع في النظر والفصل في كل القضايا المتعثرة.

وكان العميد المهندس محمد عبدالله عامر مدير عام المشاريع والأراضي والأسكان بالداخلية قد قدم شرحا مفصلا عن المشروع ومكوناته وعملية الإنجاز وذلك أثناء إطلاع عضو المجلس السياسي الأعلى والمسؤولين المرافقين له على مرافق المشروع وقاعات المجمع القضائي.

إلى ذلك سلم وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي المجمع القضائي لوزير العدل الدكتور محمد الديلمي حيث وقع الوزيران على محاضر الاستلام والتسليم بحضور مدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد المهندس محمد عطف الله ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي وعددا من مدراء العموم والقضاة في الوزارتين.

حضر الافتتاح رئيس التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس مصلحة التأهيل بالداخلية اللواء عبدالله الهادي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com