النباء اليقين

هيئة الزكاة ومؤسسة بنيان يناقشان تعزيز الشراكة

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء وضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني مجالات تعزيز الشراكة الاقتصادية والاجتماعية والتأهيلية بين الجانبين .

وجرى خلال الاجتماع بحضور رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة بنيان يحيى حميد الدين، ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومدير عام التمكين الاقتصادي بالهيئة عادل عبدالجبار، بحث آلية تعزيز وتوسيع الشراكة في مجال التمكين الاقتصادي وتبادل الخبرات في الشراكة المجتمعية والمبادرات الشبابية والتدريب والتأهيل لاستهداف الأسر المنتجة والفقراء من أجل إيجاد فرص عمل وتمكينهم اقتصادياً.

وفي الاجتماع أكد أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على تعزيز وتوسيع الشراكة مع مؤسسة بنيان في مشاريع التمكين الإقتصادي لتشغيل الأسر المنتجة والأيادي العاملة في مجال إنتاج الملابس محلية الصنع بأياد يمنية خالصة والتي تعود مخرجاتها لصالح الفقراء والمساكين.

ولفت إلى طموح هيئة الزكاة لتوسيع مشروعي “كسوة العيد” و”اغنوهم في هذا اليوم”، هذا العام لتغطية مختلف محافظات الجمهورية بهدف توفير فرص عمل للأسر المنتجة الأشد فقرا وإدخالها سوق العمل بهدف تشجيع المنتج اليمني وتعزيز الهوية الإيمانية.

وأشاد رئيس هيئة الزكاة بالدور البارز لمؤسسة بنيان التي أثبتت تميزها من خلال الشراكة مع الهيئة العام الماضي في مشروع كسوة العيد عبر الأسر المنتجة.

من جانبه أكد الدكتور المداني دور هيئة الزكاة التنموي والتي أصبحت شريكاً أساسياً للمؤسسات التنموية ومنظمات المجتمع المدني في تفعيل دور الشباب في المجتمع.

وأبدى الاستعداد لتوسيع التعاون والشراكة مع هيئة الزكاة في الجانب الميداني الزراعي والتنموي عبر اللجان المجتمعية في المحافظات والمديريات والعزل والقرى ، إلى جانب تفعيل الأسر الفقيرة وتمكينها لتصبح منتجة تساهم في خفض فاتورة الاستيراد وتحسن من مستوى دخلها.

وعقب الاجتماع اطلع رئيس هيئة الزكاة ومدير مؤسسة بنيان، على نماذج من الملابس التي نفذتها الأسر المنتجة، واستمعا من نائب المدير التنفيذي لقطاع المرأة بالمؤسسة أروى حميد الدين إلى شرح حول آنتاج الملبوسات والمعايير والمواصفات التي حافظت على الهوية الإيمانية والتي تمثل فخرا للصناعة اليمنية ذات الجودة العالية.

حضر الاجتماع مدير عام التوعية والإعلام بالهيئة محمد العياني ومدير عام التخطيط علي الحملي ورؤساء القطاعات المعنية في مؤسسة بنيان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com