النباء اليقين

صلح قبلي ينهي قضية قتل في القفر بإب

أنهى صلح قبلي في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم قضية قتل دامت 22 عاما بين آل البرح في عزلة بني سيف وآل المظل وسمنان من عزلة بني مبارز .

وخلال الصلح بحضور عضو مجلس النواب نعمان البرح ومشرف أنصار الله بالقفر دحان الكرابة ورئيس فرع المؤتمر الشعبي صادق حمود البرح والمشرف الإجتماعي محمود الرعيني وعدد من القيادات العسكرية والأمنية أعلن أولياء الدم من آل البرح العفو والتنازل عن دم أبنهم المجني عليه خالد محمد فارع البرح ، الذي قضى نتيجة اشتباكات ونزاعات مسلحة قبل 22 عاما بين آل المظل وآل سمنان.

وعبر الحاضرون عن تقديرهم للمكرمة التي تفضل بها آل البرح وعفوهم وتنازلهم عن دم المجني عليه . مؤكدين أن حل هذه القضية وإنهاء ما رفقها من مشاكل بين القبائل المذكورة طوال السنوات الطويلة منذ وقوع هذا الحادث يعد ثمرة من ثمار التوجه الصادق لقيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي ودعوته لحل النزاعات والمشاكل بين أبناء البلد وقبائله .

وبدورهم أكد آل البرح أن عفوهم جاء تقديرا للجهود التي بذلت لإنهاء هذه القضية وتحقيق الصلح والتسامح وإنهاء ملف النزاعات.. مشيرين إلى أن ما يمر به اليمن من عدوان همجي ومؤامرات خارجية تستهدف كافة أبنائه تحتم على الجميع أن يتوحدوا ويتلاحموا لدفع المعتدين والتصدي لمؤامراتهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com