النباء اليقين

افتتاح 343 مشروعاً بتكلفة خمسة مليارات في وصاب السافل بذمار

افتتح أمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي اليوم الأربعاء 343 مشروعاً تنموياً وخدمياً ضمن مشاريع المبادرات الذاتية بمديرية وصاب السافل بتكلفة خمسة مليارات و 65 مليون ريال.

شارك في تمويل المشاريع الخدمية والتنموية المجتمع المحلي، بمساهمة الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة بنسبة 35 من إجمالي تكاليف المشاريع.

تتضمن المشاريع التي نفذت خلال ست سنوات من الصمود في وجه العدوان 92 مشروعاً بقطاع الطرق و54 مشروع مياه و16 مشروع تعليمي و12 مشروع تحسين الوضع الصحي والبيئي وست مشاريع زراعية وثروة حيوانية و158 مشروع في بناء القدرات والمهارات الحياتية وأربعة مشاريع صحية ومشروع في قطاع الشباب والرياضة ومشاريع متعددة في مجال دعم المجاميع النسوية والإدخارية والأسر الفقيرة والأشد فقراً.

وفي الإفتتاح بحضور عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي، أشاد أمين عام محلي المحافظة بجهود أبناء مديرية وصاب السافل من مواطنين وتجار ورجال أعمال ومشائخ ومغتربين في تمويل المشاريع الخدمية، التي تضمنت رصف وشق طرق وإنشاء مدارس وبرك وحواجز مائية وغيرها.

ولفت إلى دور المغتربين في دعم وتمويل المشاريع رغم معاناتهم في الغربة بعيداً عن أهلهم وأسرهم .. مبيناً أن تلك المبادرات النوعية المقدمة من المجتمع تأتي في ظل تحديات يواجهها الوطن، تهدف للتخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com