النباء اليقين

اللواء الموشكي والجنرال جوها يطلعان على احتياجات مركز الألغام بالحديدة

اطلع رئيس الفريق الوطني بلجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة اللواء الركن علي حمود الموشكي ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة الجنرال أبهيجيت جوها والفريق المرافق معه على إمكانيات المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة.

واستمع اللواء الموشكي والجنرال جوها ومعهما رئيس غرفة عمليات رصد الخروقات العميد حسين الضيف وعضو لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء محمد القادري ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية جابر الرازحي من نائب رئيس اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام المدير التنفيذي للمركز العميد علي عبدالله صفرة إلى شرح عن أبرز إنجازات فرع المركز خلال العام الجاري في ظل مجريات تنفيذ اتفاق السويد.

وتطرق العميد صفرة إلى أهم احتياجات المركز ومنها تجهيز ثلاث سرايا ميدانية ووسائل نقل وأجهزة ومعدات أسكان وأدوية مختلفة لمباشرة العمل بالمحافظة .. لافتاً إلى برامج التدريب التي نفذها المركز والذي تم افتتاحه نهاية نوفمبر 2019م بهدف نشر التوعية بمخاطر الألغام إلى جانب تفعيل نشاط منظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى تعرض أجهزة المركز المحجوزة في جيبوتي لأكثر من عام للقرصنة من قبل دول العدوان وتحويلها إلى عدن رغم الحاجة الملحة لها في الحديدة.

وأبدى رئيس البعثة الأممية ارتياحه لما تم تقديمه من توضيح وتصور عن فرع المركز .. مؤكدا أهمية دعم المركز ورفده بالإحتياجات الضرورية لمواصلة دوره في الحفاظ على حياة الناس ومنع سقوط المزيد من الضحايا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com