النباء اليقين

بدء المخيم الطبي المجاني للعيون بمستشفى العدين في إب

دشن وكيل محافظة إب جبران باشا اليوم الخميس المخيم الطبي المجاني لأمراض العيون بمديرية العدين، ينفذه مستشفى العدين العام.
وفي التدشين أشاد الوكيل باشا بمستوى التجهيز للمخيم الطبي للعيون .. مشيرا إلى أهمية المخيمات الطبية لتخفيف معاناة شريحة واسعة من أبناء المديرية ممن لم يتمكنوا من العلاج وإجراء عمليات سحب المياه البيضاء نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة.
وأكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمبادرات الصحية الهادفة مساعدة المحتاجين للرعاية الطبية وتقديم خدمات العلاج للمواطنين من خلال استمرار إقامة هذه المخيمات وتوسيعها.
فيما أوضح مدير الصحة بالمديرية الدكتور جمال باشا أن المخيم الذي يٌقام بالتعاون مع مؤسسة مكة الخيرية، بدأ باستقبال وتسجيل 500 حالة وإجراء فحوصات ومعاينة وصرف أدوية لها .. لافتاً إلى أنه تم تحويل 43 حالة لإجراء عمليات سحب المياه البيضاء لها.
وأكد أنه سيتم استقبال بقية الحالات المحتاجة للتسجيل والمعاينة الخميس المقبل وتحويل من يحتاج لعمليات سحب المياه البيضاء إلى مستشفى مكة للعيون بمدينة جبلة.
وذكر الدكتور باشا أن المخيم يستهدف كافة الحالات المحتاجة للعلاج وإجراء عمليات سحب المياه البيضاء للفئات الأشد فقرا والنازحين بالمديرية .. لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ العمليات من قبل كادر متخصص من الدكاترة والفنيين والصحيين.
شارك في التدشين مدير المديرية عباس فايع وأمين محلي المديرية عبدالواحد الشهاري وعدد من الأطباء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com