النباء اليقين

مناقشة آلية منع الاعتداءات على أراضي الدولة في العدين بإب

ناقش اجتماع بمديرية العدين محافظة إب اليوم الخميس برئاسة وكيل المحافظة جبران باشا، الإشكاليات التي تواجه أراضي وعقارات الدولة بالمديرية ومعالجة قضايا الاعتداءات عليها.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة رئيس اللجنة المكلفة بالنزول الميداني نجد صويلح وأعضاء اللجنة، إجراءات ضبط المعتدين على أراضي الدولة واستقبال الشكاوى بشأنها وإحالتها للجهات المعنية.
وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الكفيلة بافتتاح فرع للهيئة بالمديرية بما يكفل الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.
وأقر الاجتماع آلية التنسيق بين الهيئة وإدارة الأمن لمعالجة القضايا المتعلقة بالاعتداءات على أراضي الدولة وضبط مرتكبيها.
وأكد الوكيل باشا الحرص على حماية أراضي وعقارات الدولة والحفاظ عليها .. مشدداً على ضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لمساندة الجهات المعنية في ضبط المعتدين.
ونوه بجهود فرع هيئة الأراضي في الحفاظ على ممتلكات الدولة .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي تواجه فرع الهيئة، خاصة ما يتعلق بالإشكاليات التي تواجهها أراضي الدولة وعقاراتها وممتلكاتها، بما يكفل الحفاظ عليها.
فيما أكد نائب مدير فرع هيئة الأراضي أهمية تكاتف الجهود والتنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية لتنفيذ المهام الكفيلة بمنع الاعتداءات على أراضي وممتلكات الدولة .. لافتاً إلى أنه سيتم تفعيل الرقابة والتفتيش والتقييم في هذا الجان.
حضر الاجتماع مدير المديرية عباس فايع وأمين محلي المديرية عبدالواحد الشهاري ومشرف المديرية عبدالولي الهاروني ونائب مدير الأمن العقيد زيد البحم.
وكان رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بالنزول إلى مديرية العدين، اطلعوا على سير إجراءات وقف الاعتداءات على أراضي الدولة في عدد من المناطق المديرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com