النباء اليقين

60 مشاركاً في ورشة المبادرات الشبابية والعمل الطوعي بحجة

بدأت اليوم الأحد بمحافظة حجة ورشة تدريبية تدشيناً لمنتدى المبادرات الشبابية والعمل الطوعي، بإشراف قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب.

وتهدف الورشة على مدى يومين إلى تعريف 60 مشاركاً ومشاركة من مختلف القطاعات الشبابية في المحافظة بأهداف المنتدى ورؤيته ورسالته وبرامجه، وتزويدهم بالمهارات الحياتية ومعارف العمل الطوعي والمبادرات والأنشطة وفي مقدمتها الجانب الزراعي .

وأوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم أهمية إيلاء الشباب رعاية واهتماماً خاصاً كونهم أمل المستقبل.

وأشار إلى ضرورة تبني الشباب من قبل الوزارة ومكتبها بالمحافظة لتأهيلهم على عمل مبادرات تخدم الوطن والمجتمع وتحصينهم من الغزو الثقافي للعدوان، مشيداً بالجهود التي يبذلها مكتب الشباب بالمحافظة في هذا الجانب رغم كافة الصعوبات.

فيما أكد مدير عام الفروع بوزارة الشباب أحمد الشامي حرص الوزارة على تشجيع الشباب على عمل مبادرات طوعية للمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية وإيجاد حاضنة رسمية من خلال أعمال هذا المنتدى لدعم برامج أنشطة المبادرات الشبابية، والاستفادة من طاقات الشباب وتوجيهها نحو تنمية الوطن وخدمة المجتمع باعتبار الشباب الطاقة المتجددة لبناء الوطن.

وأشار إلى الحرص على تفعيل المبادرات الشبابية وإشراك الجهات ذات الاختصاص في السياسات العامة للشباب، خاصة مايتعلق بالوزارات المعنية والسلطات المحلية.. لافتاً إلى أهمية تفعيل روح المبادرة الذاتية على مستوى البيئة المحيطة.

وذكر الشامي أن الوزارة ستخصص جوائز وتمنح مبالغ مالية تشجيعية لأفضل المبادرات الناجحة في المحافظة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com