النباء اليقين

ندوة بذمار حول أهمية المبادرات المجتمعية في دعم التعليم

نظم مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان بذمار اليوم ندوة ثقافية بعنوان “أهمية المبادرات المجتمعية في دعم التعليم” .

وأكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية تسليط الضوء على التعليم ودور المبادرات ومساهمة المجتمع في توفير احتياجات العملية التعليمية، بما يكفل استمرارها، سيما في ظل ظروف العدوان والحصار .. مشيرا إلى أن تعليم الأجيال مسئولية تقع على عاتق الجميع.

ولفت إلى تشجيع السلطة المحلية للمبادرات المجتمعية في المجالات التنموية والاجتماعية .. منوها بجهود مركز الحوار في تنظيم الندوة.

فيما أشار القاضي محمد داديه إلى اهتمام اليمنيين بالتعليم وتخصيصهم أوقاف لدعم التعليم والمتعلمين .. داعيا الجميع إلى الإسهام في دعم العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة.

بدوره أشار مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية محمد الفقية إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لدعم التعليم باعتباره ركيزة أساسية في بناء الأوطان وحضارة الشعوب وتقدّمها.

من جانبه أوضح أمين المركز محمد بغاشه أن الندوة تهدف لتشجيع المبادرات المجتمعية في دعم التعليم من خلال مجالس الآباء .. مشيرا إلى وجود نماذج ناجحة في هذا الجانب.

واستعرضت الندوة التي حضرها مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري وعدد من الناشطين والتربويين، مبادرات في دعم العملية التعليمية، ومنها مساهمة مكتب الزراعة في فتح مدرسة ٢١ سبتمبر بجهران ومبادرات افتتاح ودعم مدرستي باب الفلاك بميفعة عنس والثورة بمدينة ذمار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com