النباء اليقين

حملة تفتيش لمكتب الأوقاف بالحديدة لاستعادة أراضي الأوقاف المنهوبة

يواصل مكتب الاوقاف والارشاد بالحديدة حملته الميدانية بالنزول والتفتيش الى مديريات المحافظة لاستعادت اراضي الاوقاف الضائعة والمنهوبة من قبل المتنفذين والمتسلطين على اراضي الاوقاف

حيث واصلت اليوم اللجنة المكلفة من مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة الحديدة برئاسة المدير العام الاستاذ فيصل احمد الهطفي نزولها الميداني إلى عدد من أراضي الاوقاف الواقعة على خط الحديدة تعز و استدعاء المتنفذين والمتسلطين على اراضي الاوقاف و الغاصبين لها.

وتم نزول اللجنة إلى مواقع و اراضي أوقاف الجامع الكبير بمديرية بيت الفقيه وذلك لاستدعاء المستأجرين وإلزامهم بدفع ما عليهم من إيجارات متأخرة وتجديد عقود المستأجرين بسعر الزمان والمكان وفقاً لقانون الوقف الشرعي ولائحته التنظيمية وقانون التأجير والانتفاع.

واوضح مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة الاستاذ فيصل الهطفي على استمرار اللجنة في عملها في المديرية وكافة المديريات بالمحافظة حتى يتم استعادة كل ممتلكات الأوقاف المنهوبة وتصحيح اوضاعها واعادتها لما أوقفت له وفقا لقانون الوقف الشرعي ولائحته التنفيذية وردع الغاصبين لها ورفع الغبن عن الأعيان المؤجرة.

واكد الهطفي أن مكتب الاوقاف والارشاد بالحديدة سوف يقوم بردع كل من تسول له نفسه التلاعب بأراضي وممتلكات الاوقاف في اي مكان بالمحافظة والحفاظ عليها من الاعتداء والنهب .

ووجه الهطفي الشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ محمد عياش قحيم ووكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ احمد البشري والجهات الامنية على متابعتهم وتعاونهم للحفاظ على اراضي الاوقاف .. كما وجه الشكر والتقدير الى مدير عام مديرية بيت الفقيه الاستاذ حسين سهل والجهات الامنية بالمديرية على تعاونهم مع اللجنة المكلفة بالنزول الميداني. ونجاح عملها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com