النباء اليقين

استعادة أراض شاسعة تابعة للأوقاف بالحديدة

أستعاد مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة ، اليوم الاثنين، أرض وقفية بمساحة 24الف و300متر من أراضي الوقف بمديرية زبيد .

وأوضح مدير مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي أنه تم النزول الى مديرية زبيد لتنفيذ الحكم الاستئنافي الصادر من محكمة الاستئناف بمحافظة الحديدة برقم (77) لسنة 1441هــ الموافق 2020/1/29م. فيما يخص ارض وقف الشيخ طلحة بن عيسى الهتار الواقعة شرق مدينة زبيد خط التريبة بإجمالي المساحة التي اشار اليها الحكم هي 24الف و300متر وتم استعادتها ومسحها واسقاط المساحة جويا ووضع النصب والعلامات.

وفي ذات المديرية وتنفيذا للحكم الاستئنافي رقم 15والمؤيد من المحكمة العلياء فيما يخص ارض الوقف المسمى وقف الباشي بزبيد والبالغ مساحتها 2250متر وفق الحكم وتم اسقاطها ووضع النصب و العلامات .

وأشار الهطفي إلى أن فريق من المكتب قام اليوم باستكمال تحديد معالم وحدود الأرض حتى لا تكون عرضة للاعتداءات من الغير.. لافتا إلى استمرار مكتب الاوقاف واللجنة المكلفة بالنزول الميداني والتنسيق مع الجهات المختصة لاسترجاع أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة من قبل المتنفذين والمتسلطين على اراضي الاوقاف.

وأكد ضرورة تفاعل المجتمع في الإبلاغ عن أي اعتداءات أو أعمال سطو على ممتلكات الاوقاف و الحفاظ عليها.

كم اوجه الهطفي الشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة الاستاذ احمد البشري على الجهود المبذولة من قبلهم وتعاونهم والمتابعة للحفاظ على ممتلكات الاوقاف

كما وجه الشكر لمدير فرع اوقاف مديرية زبيد الاستاذ محمد البحر على تعاونه وجهوده المبذوله للمتابعة والحفاظ على اوقاف المديرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com