النباء اليقين

إنهاء قضية قتل في مديرية جهران بذمار

نجحّت جهود قبلية في إنهاء قضية قتل بين آل اليكاري وآل عبيد في منطقة عسم مديرية جهران بمحافظة ذمار.

وفي لقاء قبلي اليوم تقدّمه رئيس محكمة جهران الإبتدائية القاضي فؤاد النهمي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، مجاهد شائف العنسي، أعلن أولياء دم المجني عليه عبدالناصر قناف عبيد العفو عن الجاني عبداللطيف حزام اليكاري لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد العنسي بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو وجهود كل من ساهم في إنهاء القضية وعودة الإخاء بين أبناء الأسرة الواحدة.

ودعا العنسي إلى تعزيز قيم الإخاء والتعاون للحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي، وحشد الطاقات لمواجهة العدوان ودعم المرابطين بالرجال وقوافل الدعم.

من جانبه أشار رئيس محكمة جهران الإبتدائية القاضي فؤاد النهمي إلى أهمية الصلح والعفو، وتعزيز الروابط الاجتماعية والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات ومعالجة كافة المشاكل بطرق سلمية.

وأكد القاضي النهمي على أهمية التعاون في معالجة القضايا المجتمعية وتعزيز جهود الأمن والاستقرار وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان.

فيما ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية وعودة التآخي ولم شمل الأسرة.

حضر اللقاء القاضي إبراهيم إسماعيل الغشم، والشيخ علي محمد القوباني، والشيخ مبخوت رفيق، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، والمشائخ والعقال والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.