النباء اليقين

استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين في صعدة وتصعيد جديد لقوى العدوان بالحديدة

صعّدت قوى العدوان خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، واستشهد وأصيب ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على صعدة وشن الطيران 12 غارة على ثلاث محافظات والحدود.

وأكد مصدر أمني استشهاد امرأة وإصابة رجل وامرأة بقصف مدفعي سعودي على منطقة آل عبدل بمديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الطيران الغاشم غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وأفاد المصدر بأن قوى العدوان ارتكبت 303 خروقات لاتفاق الحديدة، بينها غارة لطيران تجسسي على الدريهمي وتحليق 17 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية والدريهمي والجاح والتحيتا.

وشملت الخروقات استحداث تحصينات قتالية في شارع الـ 50 و 34 خرقاً بقصف مدفعي و250 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار كبيرة في مزارع وممتلكات المواطنين جراء قصف مدفعي مكثف لقوى العدوان على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه .

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن غارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، وخمس غارات على مديرية ماهلية وغارة على مديرية رحبة في محافظة مأرب، وغارتين على منطقة الشرفة، وغارتين على الأجاشر قبالة نجران.

وأدان المصدر بشدة استهداف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه العدوان الغاشم ومرتزقته من جرائم ومجازر في اليمن ستبقى وصمة عار في جبين الإنسانية.