النباء اليقين

معهد الشوكاني يدشن فعاليات المهرجان الثالث للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

دشن معهد الشوكاني لتدريب المعلمين اليوم بصنعاء فعاليات المهرجان الثالث للاحتفال بالمولد النبوي الشريف “مولد النور” .

وفي افتتاح المهرجان، الذي ينظمه المعهد على مدى يومين بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله ، أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد بوزارة التربية والتعليم أحمد عباس أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية و إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحاً و ابتهاجاً بميلاد الرحمة المهداة من أنار الله به الأرض وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء به في كل أقواله وأفعاله وفي ثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان، داعياً الجميع للمشاركة والإحتشاد في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول القادم .

من جانبه تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء رئيس الدائرة التربوية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله هادي عمار إلى أهمية المناسبة كمحطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتآسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.

لافتا إلى دور التربويين في تصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله، منوها بجهود قيادة معهد الشوكاني وكل من اسهم في إقامة هذا المهرجان .

فيما أكد عميد المعهد محمد غلاب في كلمته الترحيبية أحقية الشعب اليمني احفاد الأوس والخزرج بالرسول الأعظم وإحياء ذكرى ميلاده الشريف والسير على نهجه واتباع أوامره واجتناب نواهيه ، مبينا ان فعاليات المهرجان تتضمن على مدى يومين ” مولد انشادي ، ندوة ثقافية، فعالية نسائية ” .

تخلل المهرجان، الذي حضره نائب رئيس المكتب الفني بوزارة التربية محمد المتوكل و مدير عام المشاركة المجتمعية بالوزارة عبدالسلام المضواحي ، موشحات و مقطوعات انشادية عبرت عن المناسبة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com