النباء اليقين

بالصور.. فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي في عدد من مديريات محافظة تعز

شهدت مختلف مديريات محافظة تعز، اليوم الأحد، عدة فعاليات خطابية وثقافية وأمسيات احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظمت مدارس الانصار واحمد منصور واروى البطنة والخليل و حمود سرحان الاشجوب وعائشة بمديرية شرعب الرونة فعاليات خطابية وثقافية منفصلة بحضور عدد من القيادات واعضاء السلطة المحلية وممثلين من مكتب انصار الله والتربويين والطلبة.
وقد القيت في الفعاليات كلمات تناولت في مجملها اكدت اهمية المناسبة وضرورة احياؤها لما تحمله من قيم دينية وايمانية واخلاقية، معتبرة احياء اليمنيين لهذه المناسبة بمثابة تأكيد على الولاء لرسول الله وتعبيرآ عن حبه المتغلغل في اعماق ومشاعر ووجدان ابناء هذا الشعب الذي نصره وآواه يوم وقف ضده الأخرون وحاربوه وصدوا الناس عن سبيل الله والاستجابة لدعوته.
وشهدت مديرية صالة بتعز امسية اقامها أبناء منطقتي الشعبانية السفلى والعليا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار حامد البخيتي الى أهمية إحياء المولد النبوي وإظهار مدى تمسك الشعب اليمني برسوله الأمين والسيرعلى نهجه القويم .
وشدد على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة لتعزيز الصمود في مواجه العدوان والاستمرار في التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر.

كما القيت عدداً من الكلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم عليه واله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشارت إلى المكانة العظيمة لرسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وحرصهم على الاقتداء بسيرته ونهجه والتحلي بصفاته وأخلاقه.
وأدانت الكلمات الحملة التي يشنها الرئيس الفرنسي ماكرون ضد الإسلام، والتي تعكس تسلط ورجعية بعض النخب السياسية والفكرية الغربية.
ودعت الكلمات المواطنين للتفاعل الإيجابي والحشد للفعاليات المركزية الخاصة بالمناسبة بما يليق بمكانتها ومقام نبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر الفعالية عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية ومشائخ ووجهاء وأعيان من أبناء المديرية .

وفي مدرسة معاذ بن جبل بالجندية العليا بتعز اقيمت فعالية خطابية وثقافية في منطقة الجندية عليا (الحيمة) بمديرية التعزية بحضور عدد من اعضاء السلطة المحلية والطلاب والطالبات والمعلمين.
وفي الفعالية جرى الاشارة الى بعض من مواقف الرسول الأعظم الجهادية التي سطرها في سبيل نشر الدعوة وهداية البشرية الى طريق الحق واخراجهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد.

كما نظم ابناء الرام اعبوس بمديرية حيفان صباح البوم فعالية ثقافية بهذه المناسبة حضرها اعضاء السلطة المحلية وممثلين من مكتب انصار الله وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية واهالي المنطقة
وخلال الفعالية القيت العديد من الكلمات والمشاركات المتنوعة التي اكدت على اهمية المناسبة وما تمثله من دلالات ايمانية واسلامية لدى اليمنيين، مشددة على اهمية الحشد الكبير للحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى والتي ستقام في 12 من ربيع الاول الجاري.

ابناء عزلة الزراري بمديرية شرعب الرونة من جانبهم اقاموا مساء امس امسية ثقافية، جددوا فيها العهد لرسول الله بالولاء من شعب الانصار والتأكيد لأعداء الدين والأمة بتمسك شعب الحكمة والإيمان بنهج رسوله الكريم .

ونظم ابناء مديرية التعزية امسيات ثقافية في مربع الاجعود و مربع قياض و الحيمة العليا و الجندية العليا .
و في الامسيات التي حضرها شخصيات اجتماعية واعيان و جموع من المواطنين القيت العديد من الكلمات أشارت الى أهمية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة واتم التسليم.
تخلل الامسية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.