النباء اليقين

فعاليات بصعدة في ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة اليوم السبت فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” رحماء بينهم “.

وتطرقت الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض والأمين العام للمحافظة محمد العماد ومدير عام مكتب الصحة الدكتور يحيى شايم وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، إلى جوانب من حياة الرسول الأعظم وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وفي الفعالية حث المحافظ عوض القطاع الصحي على المشاركة بالفعالية المركزية التي ستنظمها المحافظة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشارت كلمة مكتب الصحة التي القاها الدكتور علي الحمزي على أهمية تجسيد صور الاحتفال بمولد الرسول الأعظم في تكريس حبه ومكانته في النفوس والاقتداء بسيرته ونهجه القويم قولا وعملا.. مبيناً أن القطاع الصحي ظل صامداً في وجه العدوان والحصار.

وأكدت كلمة الفعالية على أهمية إحياء هذه المناسبة، وتفاعل ومشاركة القطاع الصحي في الابتهاج والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتجسيد القيم والصفات الإنسانية لرسول الرحمة في تعامل الكوادر الصحية وعملها الإنساني.

كما نظم الكادر الطبي النسائي في هيئة المستشفى الجمهوري العام بالمشاركة مع الهيئة النسائية العامة بمحافظة صعدة فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرضت كلمات الفعالية جوانب من سيرة الرسول العطرة ومواقفه وجهاده في نشر الدعوة الإسلامية وإرساء دعائم الدين ومواجهة الطغاة والمشركين.

وفي الفعالية اشارت كلمة الهيئة النسائية إلى أن إحياء هذه المناسبة يعتبر إحياء لكرامة وعزة الأمة وللمبادئ والقيم الإيمانية والأخلاقية التي انطلق بها رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي يجسدها الشعب اليمني اليوم بصموده المحمدي وابتهاجه بهذه الذكرى العظيمة.

إلى ذلك نظم أبناء منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة لقاء قبليا لتعزيز الصمود في مواجه العدوان والمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .

وحث اللقاء الذي ضم مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية على إحياء مناسبة ذكرى المولد الشريف بما يليق بمكانته وعظمته صلى الله عليه وآله وسلم، ولما تحمله هذه المناسبة من قيم ومعانٍ ودلالات إيمانية وأخلاقية أحوج ما تكون الأمة اليوم إليها.

وأكد أبناء غافرة استمرارهم في الصمود والثبات وتقدّيم المزيد من التضحيات حتى تحرير الوطن من قوى العدوان والمرتزقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com