النباء اليقين

هيئة المصائد السمكية بالحديدة تكرم الأسرى المحررين من الصيادين

كرمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر اليوم 19 صياداً من المفرج عنهم من سجون العدوان في إطار صفقة تبادل الأسرى .

وفي حفل الاستقبال والتكريم أشاد رئيس الهيئة المهندس هاشم الدانعي، بصمود جميع الأسرى المحررين وخصوصاً الصيادين الذين تم اختطافهم وهم يمارسون نشاطهم المدني اليومي في صيد الأسماك من المياه الإقليمية.

وبارك للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن .. لافتاً إلى أن تبادل الأسرى يؤكد حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تحقيق السلام في الوطن.

وأوضح الدانعي أن الهيئة أعدت برنامجاً متكاملاً لتقديم الرعاية للأسرى المحررين من الصيادين، وستعمل كل ما بوسعها لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض كافة الصيادين وتسخير الإمكانيات من أجل حصولهم على حقوقهم .

وذكر أن الهيئة ستعمل على توظيف حملة المؤهلات من الصيادين المحررين ، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للزكاة وعدت بمنحهم قوارب صيد جديدة.

وثمن رئيس هيئة المصائد جهود السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والهيئة العامة للزكاة والأجهزه الأمنية في إنجاح فعالية الاستقبال.

فيما عبر الصيادون عن شكرهم على حفاوة الاستقبال.. مؤكدين أن فترة احتجازهم لم تزدهم إلا إيمانا وشموخاً وصلابة ويقين بصدق وعدالة القضية اليمنية .

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة نائب مدير غرفة طوارئ الصيادين حسين العطاس ومدير الموانئ ومراكز الإنزال السمكي عبد الملك صبره ومدير المشاريع بالهيئة مراد مكي ومدير مكتب القطاع السمكي باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد يوسف طيب وعاقل الصيادين علي حنش تم تكريم الصيادين بشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com