النباء اليقين

وضع حجر الأساس لمشاريع بأكثر من 8 مليار ريال بمحافظة إب

وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الأربعاء ، بوضع حجر الاساس لمشاريع إعادة تأهيل وصيانة الشوارع في المحافظة ومشاريع أخرى في عدة قطاعات .

وتتضمن المشاريع التي تم وضع حجر الاساس بحضور أمين عام المحافظة أمين الورافي و رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ووكيل المحافظة صادق حمزة والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محي الدين شمسان والبالغ تكلفتها 8 مليار و651 مليون و759 ألف ريال اعمال الصيانة لشوارع حيوية رئيسية بتكلفة 681 مليون ريال .

كما تضمنت صيانة شوارع داخلية بتكلفة 571 مليون و828 ألف ريال وشوارع في مركز المدن الثانوية بتكلفة 149مليون و902 ألف ريال وشوارع داخلية بمشاركة مجتمعية بتكلفة 561 مليوم و250 ألف ريال وشوارع تنفذ من قبل صندوق صيانة الطرق بتكلفة 749 مليون و381 ألف ريال ومشاريع عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية في قطاعات مختلفة ولعدد 45 مشروع بتكلفة 5 مليار و938 مليون ريال .

وأطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ومحافظ إب علي سير أعمال صيانة الرصف الخرساني في الطريق الواقع من جولة العدين إلى شارع 24 الذي يموله الصندوق الاجتماعي .

وتفقدا سير العمل في الشارع السبل من مستشفى الامين إلى ون مول والبالغ تكلفته 42 مليون ريال بتمويل محلي وكذا مشروع صيانة طريق مشورة بتكلفة 249 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق والبالغ نسبة الانجاز فيه 40 بالمائة .

كما اطلع الدكتور مقبولي ومحافظ إب والمهندس الحيفي على سير العمل في مشروع ترميم وصيانة الشوارع التي تنفذ بمشاركة مجتمعية في منطقة السبل مشورة بمركز المحافظة .

كما تفقدوا مستوى الإنجاز في مشروع ردم الحفر وإعادة تأهيل شارع المرور ومستشفى الثورة بإب والذي ينفذ عبر المبادرات المجتمعية لتنفيذ مشاريع الطرق واستمعوا من وكيل المحافظة رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على هذا القطاع عبدالفتاح غلاب لشرح مفصل بمكونات ومراحل هذا المشروع ومواصفاته الفنية التي نافست أحدث الوسائل المستخدمة في صيانة وإعادة تأهيل الشوارع .

وأطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ومحافظ إب ومرافقيهم على مستوى تنفيذ أعمال الصيانة والشق والتعبيد بالصبيات الخرسانية والرصف بالأحجار في الطريق المتفرع من شارع العدين إلى سوق القات بمديرية الظهار بإب .

إلى ذلك تفقدا سير العمل في مشروع ترميم وصيانة الشوارع من الحفر في طريق مفرق ميتم إلى منطقة الجوازات وفروعها وصولا إلى مثلث المواصلات .

وخلال وضع حجر الاساس وزيارة مشاريع الطرق بمركز المحافظة اوضح الدكتور مقبولي أن تدشين العمل في المشاريع التي تم وضع حجر الاساس لها تأتي بمناسبة احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية المجيدة سبتمبر وأكتوبر واحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وثمن المبادرات المجتمعية للمساهمة تنفيذ مشاريع صيانة الطرق لخدمة المواطنين ومستخدمي الطرق والنقل عليها .. مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية في تسيير شؤن المحافظة وتنفيذ المشاريع الطارئة والملحة التي تحتاجها إب ، حاثا على ضرورة الاستمرار على هذه الوتيرة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية .

بدوره هنأ المحافظ صلاح القيادة الثورية والسياسية وحكومة الانقاء بمناسبة العيد ال57 لثورة أكتوبر وذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيرا الى ان المشاريع التي تم وضع حجر الاساس لها وتدشين العمل بها سيتم إنجازها وتنفيذها خلال الأربعة الأشهر القادمة.. مؤكدا أن السلطة المحلية لن تألوا جهدا في سبيل إنجاز هذه المشروعات والانتقال لتنفيذ مشاريع في مجالات أخرى.

واشار مدير عام مكتب الأشغال المهندس شمسان إلى ان مشاريع صيانة الطرق التي تم وضع حجر الاساس لها ستمول من نسبة ال45 بالمائة من الموارد المحلية والمشتركة .

ونوه الى انه تم توزبع مركز المحافظة التي تعمل فيها المبادرات المجتمعية إلى 7 قطاعات وان العمل الفعلي فيها يسير بصورة عالية لتحقيق الغايات المرجوة منها ، مشيدا بتفاعل المجتمع وحرصه العالي على الإسهام في تمويل وتنفيذ هذه المشروعات .

رافقهم خلال وضع حجر الاساس والزيارات مدراء المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق المهندس صادق الجرباني والدراسات المهندس عبدالله القيرمي ورئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ومدراء فروع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أحمد العصري والصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصلوي ومديرا مديريتي الظهار حميد المتوكل والمشنة علي البعداني ونائب مدير مكتب الاشغال لشئون البلديات إبراهيم الحدي وعدد من المعنيين .