النباء اليقين

بدء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بصنعاء

بدأت بجامعة صنعاء اليوم فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي الدورة السابعة، تنظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

يشتمل المهرجان الذي يقام إحتفاءً بذكرى المولد النبوي ويستمر أسبوعين، على فعاليات إبداعية وفنية وثقافية ومسابقات في المجالات الإنشادية والمسرحية والشعرية والتصوير الفوتوغرافي وتنظيم أمسيات بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وفي افتتاح المهرجان بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ووكيل الوزارة لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد ناصر الحماطي، أوضح وكيل وزارة الثقافة علي المؤيد أن تنظيم مهرجان الرسول الأعظم أصبح تقليداً سنوياً إحتفاءً وإبتهاجاً بذكرى مولد خير البرية وصفوة الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء للحبيب المصطفى والسير على نهجه والإقتداء بسنته عليه الصلاة والسلام.

ولفت المؤيد إلى أن أعراب الجزيرة يجسدون مودتهم وولائهم وانصياعهم لأسيادهم من أمريكا وإسرائيل، فيما أبناء الشعب اليمني يحتفلون بإحياء ذكرى مولده .. مبيناً أن احتفاء بعض أنظمة العمالة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، خيانة للأمة والقضية الفلسطينية.

من جانبه أشارت كلمة ملتقى الطالب الجامعي التي ألقاها مراد العنسي إلى أهمية إحياء مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي غير واقع البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأكدت أن الشعب اليمني كان و ما يزال متمسكاً بالنبي الكريم سالكاً الطريق الذي شقه وابتدأه رسول الله عليه الصلاة والسلام طريقاً إيمانيا لا اعوجاج فيه رغم تكالب قوى الاستكبار العالمي بكل أدواتها وإمكانياتها في شن الحرب وفرض حصار عليه منذ نحو ست سنوات.

وأكد العنسي أن اليمنيين سيظلون مناصرين لقضايا الأمة ومدافعين عن مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

حضر الافتتاح عدد من المسئولين والأدباء والمثقفين والفنانين والمبدعين والمهتمين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com