النباء اليقين

لقاء تشاوري لتحسين أوضاع أحفاد بلال وعمال النظافة بالعاصمة صنعاء

نظمت وزارة حقوق الإنسان وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة اليوم، اللقاء التشاوري الأول لتحسين أوضاع أحفاد بلال وعمال النظافة بالأمانة بمشاركة الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا.

وفي افتتاح اللقاء أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للاهتمام بأحفاد بلال وتحسين أوضاعهم المعيشية، ووضع برنامج طويل المدى لتنمية هذه الفئة عمليا وعلميا.

وشدد على ضرورة تضافر جهود الجهات الحكومية المشاركة في اللقاء لتأهيل ودمج أحفاد بلال في المجتمع والتنمية.

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، ومدير صندوق النظافة فضل الروني، أكد وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير، أهمية استشعار الجميع للمسئولية لتصحيح الأوضاع التي تعيشها هذه الشريحة والاهتمام بها.

فيما دعا رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقر سعد الجمل، إلى وضع آلية عمل تنفيذية مع ممثلي الجهات الحكومية لترجمة توجيهات قائد الثورة فيما يخص هذه الشريحة.

وقدم في اللقاء ورقتي عمل، الأولى من الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا تناول فيها المدير التنفيذي للاتحاد مرتضى نعمان الزكري، واقع أحفاد بلال في المجال التعليمي والصحي والوظيفي وآليات دمجهم في المجتمع.

فيما تناولت ورقة العمل الثانية المقدمة من صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة، الدور الذي يقوم به الصندوق، لخدمة أحفاد بلال وتحسين أوضاعهم.

وأكد المشاركون في اللقاء من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية ، ضرورة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحصول على كافة الخدمات، وضمان تمكين أحفاد بلال اقتصاديا.

حضر اللقاء مدير التأمين الصحي بصندوق النظافة حيدر سويد وعدد من المعنيين بوزارة حقوق الإنسان والصندوق.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com