النباء اليقين

برنامج جديد بإب لتحصيل الموارد وتجويد الإداء المالي وتطويره

دشن محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح اليوم بمكتب المالية وصندوق النظافة العمل بنظام قسائم التحصيل الجديدة نموذج رقم ” 50′” حسابات صادرة عن وزارة المالية .

وخلال التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي أشاد المحافظ صلاح بدور وزارة المالية في تحسين وتجويد الاداء المالي وتحصيل الموارد المستحقة قانونا للدولة .

وأشار إلى أهمية الالتزام بقسائم التحصيل الجديدة للحفاظ على المال العام وتحسين عمليه التحصيل واحكام الرقابة على موارد الدولة.

وشدد محافظ إب على ضرورة توفير الكميات اللازمة من القسائم الجديدة لقيام الجهات المعنية بالتحصيل بدورها بالشكل المطلوب.

بدوره أوضح مدير عام مكتب المالية صالح الرصاص أن اصدار قسائم التحصيل الجديدة للموارد المحلية والمشتركة تأتي في إطار إصلاح المالية العامة ومرحلة التعافي الاقتصادي .. مبينا أن العمل بالقسائم الجديدة سيسهم في تطوير وتحسين الاداء المالي وإحكام الرقابة على عملية التحصيل وعدم جعل المال العام عرضه للاختلاس والحد من الفساد المالي .

وأشار إلى إن القسائم الجديدة تحتوى على أرقام سريه يصعب تزويرها وتم ربطها بنظام ربط تحصيل إلكتروني للوقوف على كافه عمليات التحصيل والتوريد بمجرد أدخال بيانات القسيمة بالنظام.. منوها إلى أن هذه القسائم الجديدة تتميز بمحدودية النطاق حيث تم طباعتها على مستوى كل محافظة وصندوق نظافة ولكل مجموعة ترميز وأرقام ذاتيه تميزها عن غيرها.

وفي التدشين قامت اللجنة المكلفة من وزارة المالية بتسليم القسائم الجديدة لكلا” من مكتب المالية وصندوق النظافة بموجب محاضر أستلام واستكمال عملية جرد وتحريز القسائم القديمة وتوريدها .

حضر التدشين مديرا عام مكتب الضرائب سمير الحجري وصندوق النظافة والتحسين بلال الدار .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com