النباء اليقين

وكيل وزارة الشئون الاجتماعية: إصدار 15 دليلا تشريعياً لتصحيح أوضاع المنظمات

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش الحرص على تصحيح أوضاع المنظمات والجمعيات والاتحادات التعاونية من أجل تفعيل دورها في خدمة التنمية.

وأوضح الوكيل قرواش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القطاع تمكن خلال الفترة الماضية من إلزام الجمعيات بالتسجيل والحصول على تراخيص وفقاً للشروط والمعايير القانونية.

وأشار إلى أن قطاع التنمية طبع 15 دليلا تشريعيا نوعيا تضمنت دليل قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية والدليل التشريعي في عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية واتحاداتها وكذا تنظيم الدفاتر والسجلات المحاسبية، وإدارة شئون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والنظام الأساسي النموذجي للجمعيات الأهلية.

حيث اشتملت الأدلة التشريعية على الأنظمة الأساسية للمؤسسات الأهلية والاتحادات النوعية، وإجراءات تأسيس وإشهار الجمعيات والمؤسسات الأهلية واتحاداتها، وقانون الجمعيات والاتحادات التعاونية وأدلة عمل الجمعيات والاتحادات والتخطيط واتخاذ القرار في الجمعيات التعاونية وإجراءات نظام تأسيس وإشهار وانتخابات الجمعيات التعاونية وكذا الدليل المالي والمحاسبي للجمعيات التعاونية.

ولفت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية إلى أنه تم توزيع الأدلة على الجمعيات والمؤسسات والاتحادات للالتزام بها في عملها ومهامها بما يسهم في تنمية المجتمع في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة استمرار العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com