النباء اليقين

اجتماع في ذمار يقر دعم العديد من المشاريع من بند الطوارئ

ناقش اجتماع برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم السبت، المشاريع الممولة من نسبة 45 في المائة المعتمدة من الموارد المحلية.

وأقر الاجتماع الذي ضم الجهات المعنية، تخصيص 64 مليون من بند الطوارئ لبناء مركز صحي للحالات النفسية و190 مليون للمشاريع الزراعية النموذجية في إنتاج الأعلاف والصناعات التحويلية والأسمدة والزراعة المائية ودعم زراعة البن.. مؤكدا على مكتبي التخطيط والمالية مخاطبة وزارة الإدارة المحلية لدعم المحافظة بوحدة شق.

وفي الاجتماع، شدد المحافظ البخيتي على توظيف الموارد المحلية المعتمدة في تنفيذ مشاريع ذات جدوى اقتصادية سواء في الجانب الزراعي أو الخدمي خصوصا في ظل العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية وجود مركز صحي للحالات النفسية لتقديم الرعاية والعلاج اللازم للمرضى والتخفيف من معاناتهم.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من الأراضي التابعة الدولة من خلال زراعتها بالأعلاف في موسم الأمطار والاهتمام باختيار أصناف البذور ذات الجودة وتوفير خلايا النحل الحديثة وتشجيع زراعة البن والزراعة المنزلية.

وأكد محافظ ذمار على أهمية تضافر جهود كافة الجهات ذات العلاقة في التركيز على المشاريع النموذجية، ودعم المبادرات المجتمعية، وتنسيق تدخل المنظمات لتنفيذ مشاريع تعود بالفائدة على المجتمع وتلبي احتياجاته في مختلف القطاعات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com