النباء اليقين

ندوة ثقافية في ذمار بذكرى ثورة 21 سبتمبر

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة ذمار بالتنسيق مع إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف اليوم ندوة ثقافية بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من العدوان والصمود.

وفي الندوة أشار وكيل المحافظة عباس علي العمدي إلى أن ذكرى 21 سبتمبر ثورة تحرير من التعبية لقوى الطغيان والاستكبار العالمي وأعادت لليمن الاعتبار واستقلال القرار.

وأوضح أن العدوان حاول إجهاض الثورة وفشل في تركيع اليمنيين الذين سطروا ملاحم الفداء والصمود خلال ست سنوات من الانتصارات .. لافتاً إلى دور المرأة اليمنية ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في إفشال مخططات العدوان وإنجاح الثورة وتقديم قوافل العطاء.

بدوره أشار مدير المعهد الدكتور حمود الموشكي إلى أن ثورة 21 سبتمبر شعار لكل الأحرار لكونها ثورة شعبية ضد الفساد والعمالة والارتهان.

واعتبر هذه الثورة امتداد لثورة الإمام الحسين ونضال وكفاح اليمنيين ضد قوى العمالة والارتزاق .. لافتاً إلى دور المرأة اليمنية في دعم الثورة وتضميد جراح الثوار بوعي وصمود منقطع النظير.

فيما أكد الدكتور عبدالعزيز نجم الدين أن ثورة 21 سبتمبر ثورة حافظت على الدماء والممتلكات العامة والخاصة .. مشيداً بجهود المعهد العالي للعلوم الصحية وإدارة توعية المرأة في تنظيم الندوة.

من جانبها أشارت الدكتورة أشواق المهدي إلى أن الثورة مستمرة في مواجهة العدوان .. مشددة على أهمية مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر .

تخلل الندوة ثلاثة محاور، تناول المحور الأول لمدير إدارة المرأة بمكتب الأوقاف أمة الكريم الوشلي النظرة التاريخية للثورة، فيما تطرقت سحر الحمزي في المحور الثاني إلى نشأة الثورة وظروفها السياسية والاقتصادية.

واستعرض المحور الثالث الذي قدمتهُ علا الغرباني التحديات أمام الثورة داخلياً وخارجياً وأهمية مواجهتها بإرادة ثورية قوية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com