النباء اليقين

بدء لقاء التطوير المهني الأول لمديري المدارس الثانوية بأمانة العاصمة

انطلق اليوم في ثانوية الكويت بأمانة العاصمة لقاء التطوير المهني الأول لمديري المدارس الثانوية الذي ينظمه قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التربية بأمانة العاصمة.

وفي افتتاح اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي حرص الوزارة وسعيها المستمر لتحديث وتطوير العملية التعليمية لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على النهوض بمستقبل الوطن .

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم كون التعليم مسؤولية مجتمعية، لافتا إلى اهمية العمل من أجل إيجاد الحلول والبدائل الممكنة لتحسين وضع المعلم ومستوى اداء المدارس لتقديم خدمة تعليمية متميزة .

وتطرق الدكتور الشامي إلى جهود الوزارة الحثيثة للنهوض بالعملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي نعيشها جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على بلادنا، منوهاً بالنجاح الكبير الذي حققه التربويون والمتمثل في تنفيذ اختبارات الشهادة العامة بنظام الحوسبة.

من جانبه اوضح وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي أن اللقاء الذي يشارك فيه ” مديرو ومديرات المدارس الثانوية المستهدفة ، فرق الاشراف التربوي ، الادارات التعليمية بالمناطق التعليمية ، مكتب التربية ” بأمانة العاصمة يسعى إلى تقييم الوضع التعليمي للمدارس الثانوية بغية وضع خارطة طريق عاجلة لتعزيز دورها في تقديم خدمة تعليمية متميزة .

ودعا المشاركين في اللقاء للإسهام و التفاعل الإيجابي للخروج برؤى عملية تسهم في تحسين مستوى الخدمة التعليمية التي تقدمها المدارس و ايجاد الحلول والبدائل الممكنة لتحسين وضع المعلم والطالب .

حضر اللقاء مدير عام التعليم الثانوي محمد خماش ومدير عام الجودة امة الخالق السياني .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com