النباء اليقين

بنيان تختتم دورة تدريبية بصنعاء في مجال إعداد القائد التنموي

اختتمت اليوم بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل بصنعاء دورة تدريبية في مجال إعداد القائد التنموي (الدفعة الثانية) التي نظمتها لمدة عشرة أيام مؤسسة بنيان التنموية .

هدفت الدورة إلى إكساب 40 مشاركاً يمثلون 14محافظة مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات والأسس الإدارية والمحاسبية وبناء القادة التنمويين.

وفي الاختتام أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أهمية الدورة في إعداد قادة تنمويين يحركون المجتمع ويحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية .

وأشار إلى توجهات الحكومة ضمن مسار الرؤية الوطنية لاستعادة دور التعاونيات وتفعيل المشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات، مؤكداً أن الإنسان هو محرك عجلة التنمية وأساسها وغايتها .

من جانبه أكد مسؤول التخطيط والتقييم بالمؤسسة علي قوارة أهمية الدورة التي جاءت في إطار برنامج فرسان التنمية الذي يهدف إلى إعداد قادة تنمويين في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد للمراحل القادمة.

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كقادة تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، وذلك بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرون..

وأشار إلى أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والحكومة و قيام كلا بدوره لتحقيق تنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات .

فيما أوضح نائب عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة وضابط المشروع منصور غدير أن المشاركين اكتسبوا عدداً من المهارات والمعارف التي ستساهم في رفع قدراتهم للقيام بواجباتهم تجاه مجتمعاتهم ..

وأشارا إلى أهمية تحرك الجميع لإحياء روح التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة وصولا للإكتفاء الذاتي .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com